مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كيف تحصل على اللجوء في كندا؟








إذا كنت تفكر فى اللجوء إلى كندا فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب في كندا:
الطريقة الأولى :
تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندي ٬ حيث يمكن التصريح برغبتك في الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب في كندا.
الطريقة الثانية :
تقديم طلب اللجوء في مكتب الجنسية و الهجرة الكندية إما بشكل شخصي إذا كنت في كندا ٬ أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك في تقديم الطلب .
الطريقة الثالثة :
عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا في بلدك أو البلد الذي تقيم أنت فيه لاتمام عملية سفرك واعطاءك
التاشيرة من الخارج ((هذه الطريقة لا تعرف النجاح الا في حالات نادرة ))
بعد تقديمك للطلب:
بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة في اسثمارة الطلب ٬ سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الإتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا في كندا.
اذا تم قبولك كلاجىء :
اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة في كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب في كندا ٬ بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل في كندا مع سيرة و سلوك جيدين.
ما تقدمه حكومة كندا للاجئين :
1 . المساعدة في إيجاد سكن لائق
2 . الحصول على الأثاث المنزلي الأساسي
3 . التوجيه المالي
4 . التطبيب و العلاج
5 . الحصول المستمر على دعم عند الحاجة
6 . تقدم فرصة الحصول على قروض للاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة
اذا تم رفض طلب اللجوء إلى كندا :
إذا تم رفض طلبك لأي سبب من الأسباب يمكن الطعن في هذا القرار غي أجل 15 يوما من تسلمك لإشعار الرفض. يقدم طلب الطعن للمحكمة الاتحادية من أجل مراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين.
الموقع الرسمي للحكومة الكندية ٬ ركن طلبات اللجوء باللغتين الإنجليزية و الفرنسية:


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا