مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

تعرف علي امتحان الجنسية الكندية





امتحان الجنسية الكندية هو الخطوة الأخيرة قبل الاحتفال بمراسم منح الجنسية لأي متقدم للحصول عليها. وينبغي علي الراغبين في الحصول علي الجنسية التحضير لاجتياز هذا الامتحان بنجاح.فيما يلي بعض المعلومات الضرورية عنه:

من ينبغي عليه أداء الامتحان
طبقا لقانون الجنسية المطبق حاليا ينبغي علي كل بالغ بين 18 و 54 سنة يود الحصول علي الجنسية الكندية خوض الامتحان, وبداية من يونيو 2015 سوف ينبغي علي الأشخاص بين 16 و 64 سنة القيام به بعد تطبيق قانون الجنسية الجديد.
ماذا يشمل الامتحان؟
يختبر الامتحان معلوماتك عن كندا وعادة مايكون تحريريا ٬ ولكن قد يطلب من المتقدم حضور مقابلة مع ضابط الجنسية. أثناء الامتحان التحريري والمقابلة الشخصية ٬يوجه الي المتقدم أسألة حول  حقوق وحريات ومسؤوليات المواطنين الكنديين ٬ والديمقراطية في كندا وسبل المشاركة في المجتمع الكندي ٬ والتاريخ السياسي والعسكري الكندي والرموز الاجتماعية والثقافية ٬ و الجغرافيا الطبيعية والسياسية الكندية. ويجب علي المتقدم اجابة 75 % من الأسئلة بشكل صحيح.
كيف تحضر للامتحان
ينبغي علي المتقدم قراءة دليل الدراسة لوزارة الجنسية والهجرة وهو كتاب: اكتشف كندا. وتستند جميع أسئلة الاختبار على المعلومات في هذا الكتاب. توجد أيضا عينة من الأسئلة في هذا الرابط
للاستعداد للامتحان وهي أسئلة اختيارات واجابات قصيرة. عادة مايرسل للمتقدم نسخة من الكتاب بعد قبول طلب الحصول علي الجنسية. ولكن يمكنك تحميل الكتاب في صيغة بي دي اف من هذا الرابط.

كم يستغرق الوقت بين تقديم طلب الجنسية وأداء الامتحان؟
يعتمد ذلك علي اوقات التعامل مع الطلبات التي تتغير من وقت الي أخر . ويمكن الاطلاع عليها في هذا الرابط. وهي تتراوح الأن بين 24 شهر الي 36 شهر. ويمكنك متابعة وضع طلبك بين فترة وأخري عن طريق هذا الرابط.
عندما يتم الانتهاء من النظر في طلبك سوف يتم ارسال خطاب لك بميعاد الامتحان, واذا لم يكن الميعاد مناسبا لك من الممكن الاتصال بوزارة الجنسية والهجرة لتغييره. أما اذا فاتك الامتحان فينبغي عليك الاتصال بالوزارة فورا , والا تم الغاء طلب الجنسية الخاص بك.
متي تظهر نتيجة الامتحان؟
يتم اعلام المتقدم بالنتيجة بعد الامتحان مباشرة, واذا أدي الامتحان بنجاح قد يتم اعلامه بتاريخ احتفال مراسم الجنسية علي الفور وقد يتم ارسال خطاب له لاحقا بالتاريخ.
ماذا يحدث في حالة الرسوب في الامتحان؟
اذا لم يستطع المتقدم اجتياز الامتحان فسوف يعطي فرصة أخري لأداءه في ميعاد بين 4 الي 8 أسابيع. فاذا لم يستطع اجتيازه أيضا تحدد له جلسة مع قاضي الجنسية والهجرة لاختبار معلوماته شفويا عن كندا.



0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا