مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

النظام المدرسي في كندا، وكيف تجد المدرسة المناسبة لطفلك ...



معظم برامج التعليم في كندا تبدأ من رياض الأطفال من  (سن الخامسة) أو الصف الاول الابتدائي (سن ست) وتستمر حتى  الصف الثاني عشر (سن 17 أو 18)، إلا في كيبيك، حيث ينهي الطلبة سنة مبكرا، حيث ينهى دبلوم المدرسة الثانوية، ومن ثم بأمكانهم  المضي قدما لدراسات ما بعد الثانوية
مراحل التعليم الدراسي للمدارس 
  • رياض الأطفال ( تعليم إلزامي قبل المدرسة للأطفال الذين لا يقل عمرهم عن 5 سنوات، أو الذين يطبقون الخمس سنوات قبل 31 من ديسمبر من العام الدراسي)
  • المدرسة الابتدائية (الصفوف 1 – 6)
  • المدرسة المتوسطة (وتسمى أيضا المدارس الاعدادية ، لصفوف 7 – 9)
  • المدرسة الثانوية (الصفوف 10-12)
التعليم العام مجاني لجميع المقيمين الدائمين في كندا، من رياض الأطفال إلى الصف 12
من المهم أن نتذكر أنه بسبب طول الوقت المستغرق لتعلم لغة جديدة ، قد يكون بعض الطلاب القادمين الجديد غير قادرين على التخرّج في سن السابعة عشرة أو الثامنة عشرة مثل رفاقهم الكنديي المولد. ويتوقف ذلك على مستوى اللغة الانجليزية لكل طالب أو مرحلة صفه الدراسي في وقت وصوله الى كندا.
عملية اختيار المدرسة المناسبة لطفلك :
تسطيع ان تحدد المدرسة المناسبة لطفلك من خلال ويب سايت مركز فراسير  خاص لمعرفة ترتيب المدارس حيث تعتمد على نتائج التي حصل عليها الطلاب في امتحانات التقيم على مستوى المقاطعات وعلى دخل الاسرة ومن هذه.
 تجدونه الى الرابط التالي:

كما بامكانك ايضا الدخول الى وزارة التعليم التابعين لها وفي الويب سايت الخاص في المدرسة هناك نتائج امتحان    (IQ test) ، يوجد ايضاً ويب سايت اخر جيد تستطيع من خلاله تحديد المرحلة الدراسية ،المنطقة وياتي لك في، ويقوم باعطائك معلومات عن  المدارس مفروزة من اعلى تقيم ومعلومات اخرى عن  دخل الاسرة في المنطقة سعر البيت وايضا معاير المقارانة من مركز فريسر. نتائج وتقيم المدرسة من خلال امتحان  (IQ test). في الحقيقة بعد سماع تجارب الكثيرين ومن خلال تجربة الاصدقاء وجد ان المدارس التي لها تقيم عالي كانت مدارس في الاغلب جيدة .
انواع المدارس في كندا:
 المدارس العامة:
هناك عدة أنواع من المدارس في كندا منها العامة ومنها الخاصة فو تحدثنا عن المدارس العامة فهي مقسمة الى مدارس باللغة الانجليزية واخرى باللغة الفرنسية . ومدارس الكاثوليكي انجليزي وفرنسي ايضا مقسمة ، ولكل منها ادارة تعليمية خاصة فيها.  والتعليم في جميعيهم مجاني .
المدارس الخاصة :
ايضا هناك مجموعة متنوعة من المدارس فمنها فد تكون مدارس للبنات فقط او للاولاد فقط، مدارس حسب الدين، مدارس اسلامية منها العربي ومنها غير العربي، مدارس ايضا انجليزي او مدارس فرنسية .تترواح فيها اسعار الدارسة من40 الف دولار في السنة الى 1000 دولار تقريبا في الفصل للطالب فهي غير مجانية لانها لا تحصل على دعم حكومي كالمدارس العامة.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا