مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كيف توفر الحماية لدخلك الشخصي



اعداد : محمد عمارة مستشار مالي
نتحدث اليوم عن مواجهة المخاطر المالية الناجمة عن إصابة شخص ما بعجز او مرض خطير او مقعد وبداية يجب ان نعرف بعض الحقائق:
أولا معظم الكنديين يعيشون بما يعرف ” من اليد الى الفم ” بمعنى ان مدخراتهم لا تكفي متطلبات المعيشة اكثر من بضعة أسابيع ويعتمدون على الراتب الشهري او الدخل المتحقق من العمل الخاص لمواجهة المصاريف الدورية كقسط المنزل والسيارة الخ. ولذلك فان أي اضطراب في هذا الدخل يؤدي لمشاكل مالية كبيرة ثانيا تثبت الاحصائيات ان واحد من كل 3ك نديين فوق عمر 40 سيصاب بنوع من أنواع العجز ( مؤقت او دائم) قبل عمر 65 ,وأيضا واحد من كل 5 كنديين فوق 40 عاما سيصاب بمرض خطير قبل عمر 65 وهذا باختصار يعني ام كل من تخطى عمرة 40 عاما فان احتمال تعرض لأحد الأمرين تتجاوز 40%.
من حيث الرعاية الصحية فان الدولة تتكفل بهذا ولكن يبقى السؤال : اذا أصيب شخص بنوع من أنواع العجز او مثلا لا قدر الله درجة متقدمة من السرطان واحتاج ان ينقطع عن العمل عدة شهور او حتى سنوات كيف يمكن ان يحافظ على مستوى معيشتة هو وعائلته ؟
الإجابة في نوعين من التأمين

النوع الأول هو تأمين العجز وفي هذا النوع يؤمن الشخص على نفسة ودخلة بحيث اذا إصابة نوع من أنواع العجز يمنعه من كسب الرزق تقوم شركة التأمين بدفع مبلغ يعادل 70% من دخل الشخص حتى عمر 65 او حتى الشفاء ايهما اقرب، وحيث ان هذا الدخل يكون معفي من الضرائب فغالبا يحصل المؤمن عليه على صافي دخل قريب جدا من دخلة الأصلي.

النوع الثاني هو تامين الأمراض الخطيرة وهذا النوع يغطي حوالي 20 مرض أهمها السرطان والأزمات القلبية والدماغية الخ وفي هذا النوع يقوم التأمين بدفع مبلغ التأمين المحدد سابقا ويستخدم المؤمن عليه المبلغ بالطريقة المناسبة له.
هناك أنواع أخرى متعددة من التأمين لكبار السن او لأصحاب الأعمال لضمان عدم تأثر العمل إذا أصاب صاحب العمل أو أحد الموظفين المهمين مكروه او حتى لتوفير الضرائب ولكن يجب عليك مناقشة مستشارك المالي المعتمد قبل شراء نوع التأمين المناسب لك.


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا