مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

الأمور القانونية .....المحامون



هل ينبغي علي الحصول على المساعدة في طلب الهجرة الخاص بي من مستشار أو محامي هجرة ؟
لا تحتاج لإستخدام خدمات مستشار أو محامي هجرة لإكمال طلب الهجرة الخاص بك. لا تحتاج وزارة الجنسية والهجرة الكندية  (CIC) ذلك، كما أنها لاتعطى معاملة خاصة أو أولوية لطلب بلهجرة الخاص بك إذا استخدمت هذه المساعدة.
قد تجد من المفيد إستخدام خدمات مستشار أو محامي هجرة إذا:
  • كنت تتقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول أو تتقدم بأي طلب آخر بموجبقانون الهجرة وحماية اللاجئين (2) (Immigration and Refugee Protection Act) ، أو
  • إذا كانت لديك إجراءات أو جلسة محكمة تتعلق بقضية هجرة أو لجوء أماممجلس الهجرة واللجوء (Immigration and Refugee Board, IRB) أو أماموكالة الخدمات الحدودية الكندية (Canadian Border Services Agency, CBSA)

من الذي يستطيع تمثيلك؟

هناك نوعان من الأشخاص الذين يستطيعون مساعدتك في طلبك للهجرة:ممثلون عنك بأجر وممثلون عنك بدون أجر.
يجب أن تخبر وزارة الجنسية والهجرة الكندية إذا كان يوجد شخص يمثلك، أو يقدم لك المشورة، أو يساعدك في طلبك. ستطلب الوزارة منك تقديم موافقة خطية قبل أن يتم إعطاء أي معلومات شخصية لمن يمثلك. ستحتاج لإكمالإستمارة إستخدام ممثل (Use of a Representative Form IMM 5476B)(3) لتقديم موافقتك الخطية. قم بزيارة الموقع الإلكتروني للوزارة أو إتصل بمركز الإتصال الخاص بالوزارة (CIC Call Centre) للحصول على المزيد من المعلومات.
الهاتف المجاني: 1-888-242-2100 (داخل كندا)

الممثلون الذين يعملون بأجر

يجب أن يكون الممثلون الذين يعملون بأجرمرخصين حتى يزاولوا عملهم، أو يقدموا المشورة، أوالمساعدة نيابة عن الزبائن عندما يتعاملون مع الحكومة الكندية في قضايا الهجرة واللجوء.
يجب أن يكون الممثلون الذين يعملون بأجر:
  • مستشارو هجرة أعضاء في الجمعية الكندية لمستشاري الهجرة(Immigration Consultants of Canada Regulatory Council, ICCRC)(4) ويتمتعون بوضع جيد. 
    قبل قيامك بدفع أجرة لمستشار الهجرة، قم بزيارة موقع الجمعية الكندية لمستشاري الهجرة واستخدم خدمتهم الخاصة بالتحقق من عضوية المستشار للتأكد بأنه في وضع جيد. يمكنك أيضا الإتصال بالجمعية للتأكد إن كان العضو يتمتع بوضع جيد. 
    الهاتف المجاني: 1-877-836-7543 
    حاول أيضا إمعرفة ن كان المستشار ينتمي الى أية جمعية مهنية أخرى في كندا. إسئل عن خبرتهم الفعلية في مجال عملية الهجرة الكندية.
  • المحامون الأعضاء في الجمعية القانونية في كندا العليا (Law Society of Upper Canada) (5) والتي لديها قواعد حول كيفية مزاولة المحامون لعملهم وحمايتك، يوفرون لك الحماية المطلوبة عندما تعمل مع محامي.

الممثلون الذين لايتقاضون أجرا

يمكن لشخص أو منظمة لا تتقاضى رسماً لقاء خدماتها أن تمثلك. تتضمن الأمثلة على التمثيل غير مدفوع الأجر:
  • المنظمات غير حكومية، أو المنظمات المجتمعية أو غير الربحية أو التي تعنى يشؤون المهاجرين أو اللاجئين، أو المنظمات ، الدينية
  • الأصدقاء
  • أفراد العائلة
يجب أن يكون الممثل الذي لا يتقاضى أجراً:
  • مواطن كندي
  • مقيم دائم في كندا، أو
  • موجود شخصياً في كندا.
لا يحتاج الممثلون الذين لايتقاضون أجرا لأن يكونوا ممثلين مرخصين.

الحصول على المساعدة من المنظمات المجتمعية

تساعد العديد من منظمات المجتمع مثل منظمات الإستقرار المهاجرين الجدد في ملئ الإستمارات الخاصة بعملية الهجرة أو الكفالة. كما يمكنها إرشادك الى الطريقة التي تحصل فيها على خدمات الحكومة والمجتمع، و توفير مترجمين فوريين ومترجمين تحريريين، وإعطائك معلومات حول حقوقك والتزاماتك، وإحالتك الى محامين يستطيعون مساعدتك. تستطيع بعض الوكالات مساعدتك في الحصول على المساعدة القانونية (Legal Aid) أو المساعدة قانونية بأجر منخفض في مجتمعك.
تساعد بعض المنظمات المهاجرين واللاجئين أيضاً في طلبات إستئنافهم ومشاكل أخرى (مثل، أوامر الترحيل أو المشاكل المتعلقة بوثائق هويتك). تقدم العديد من المنظمات هذه الخدمات مجانا.
للعثورعلى منظمة مجتمعية تستطيع مساعدتك ، قم بزيارة مركز معلومات المجتمع (Community Information Centre, CICs) (6) بالقرب منك أوإتصل هاتفيا بالرقم 2-1-1 للتحدث مع موظف مختص.

المصدر http://arabic.inmylanguage.org/

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا