مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

التقدم للحصول على تأشيرة الدراسة في كندا



يتوجب على الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الدراسة في كندا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الدراسة أو ما يعرف برخصة الدراسة.يتوجب عليك التقدم مباشرة عبر الانترنت عبر الرابط التالي: موقع دائرة الهجرة والمواطنة الكندية. يمكن للطالب التقدم بطلب ورقي ولكن يعتبر الطلب الالكتروني أسرع من الطلب الورقي.

يمكنك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدراسة بمجرد حصولك على قبول دراسي من أحد الجامعات الكندية المعتمدة.

التحقق من الأهلية
سوف يطلب منك تعبئة نموذج أسئلة قصير للتحقق من أهلية الحصول على تأشيرة الدراسة. سوف تسأل عن أسباب الدراسة في كندا، وبلد الإقامة وبعض الأسئلة الشخصية الأخرى. بعد الانتهاء من تعبئة النموذج، سوف تحصل على نتيجة تبين أهليتك للحصول على تأشيرة الدراسة من عدمه. 

سوف يطلب منك الإجابة على بعض الأسئلة القصيرة الأخرى في حال ثبت أهليتك في الحصول على تأشيرة الطالب. تتمحور هذه الأسئلة حول السجل الأمني الخاص بك وحول أفراد عائلتك ورفقتهم معك إلى كندا وحول المساعدات المالية. يمكنك التحقق من إجاباتك بعد الانتهاء منها وإجراء التعديلات عليها.

بعد الانتهاء من هذه الأسئلة، سوف يتم تخصيص رمز مرجعي خاص بك، وقائمة لتدقيق المستندات التي تحتاج إلى جمعها جزء من طلب الدراسة (تكون هذه المستندات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وهما اللغتان الرسميتان في كندا)، وروابط مفيدة لتعبئة الطلب والمزيد من التعليمات الأخرى. يعتبر الرمز المرجعي مهم جدا، لذلك يتوجب عليك الاحتفاظ به على أحد الدفاتر الخاصة بك (أو قم بطباعة الصفحة التي تحتي ذلك الرمز).

ما هي المستندات التي سأحتاجها ؟

تختلف هذه المستندات من حالة إلى أخرى. يتوجب على جميع الطلبة الحصول على رسالة القبول من مؤسسة تعليمية كندية معتمدة. يتوجب على بعض الطلبة تقديم معلومات حول البيانات البيومترية مثل بصمات الأصابع والصور وذلك وفقا للدولة التي يقطن فيها الطالب. وقد يطلب منك القيام بفحص طبي. لن يحصل الطالب على تأشيرة الدراسة في حال ثبت وجود سجل أمني أو سوابق جنائية، لذلك قد يطلب من الطالب تقديم شهادة تثبت خلوه من أي سوابق جنائية. مثل الدول الأخرى التي تطلب العديد من المستندات والأوراق مثل تقديم كشف حساب مالي يثبت وجود مبلغ مالي كافي لتغطية تكاليف الدراسة وتكاليف العيش خلال الدراسة من أحد البنوك وفاتورة تثبت دع رسوم الدراسة أو السكن أو ورقة تثبت حصولك على منحة دراسية أو مساعدة مالية ما. وحاليا، يتوجب على الطالب إثبات وجود مبلغ مالي بقيمة 10.000 دولار كندي لكل سنة لإثبات إمكانية تغطيته للرسوم وتكاليف المعيشة.

تقديم الطلب

يتوجب عليك التسجيل للحصول على مفتاح الكتروني يعرف باسم المفتاح، يمنحك ذلك المفتاح حق الدخول الالكترونية إلى خدمة الطلبات الالكترونية عبر الانترنت، حيث يمكنك التقدم للطلب عبر هذه الصفحة.
يتوجب عليك رفع المستندات الضرورية ومراجعة الطلب ودفع الرسوم عبر الانترنت بواسطة استخدام بطاقة الائتمان وتقديم الطلب. سوف تصلك رسالة فورية تبين نجاح تقديمك للطلب وأنك سوف تحصل على تأكيد إلى حسابك الخاص.

سوف تحصل على رسالة تقديم (وأحيانا تأشيرة إقامة مؤقتة) بمجرد حصول طلبك على الموافقة. يتوجب عليك إبراز هذه التأشيرة بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول عند مراقبة الحدود الكندية. كما يتوجب عليك إبراز المستندات الأصلية أو صور عنها الخاصة بطلب الدراسة. يحصل الطالب بعد ذلك على تأشيرة الدراسة ويحق له الدخول إلى كندا بمجرد موافقة مراقب الحدود على تلك الأوراق والتأكد من صحتها.

كم هي تكلفة تأشيرة الدراسة في كندا؟

تكلفة تأشيرة الدراسة في كندا تقريبا هي 150 دولار كندي. ولكن يعتبر ذلك السعر الأساسي، فقد يكون السعر أعلى من ذلك بقليل بالوقت الذي قمت برفع المستندات ومراجعة الطلب. سوف يتم تحديد سعر التأشيرة قبل دفع وتقديم الطلب.

هل هناك حاجة لأي مقابلات قبل الحصول على التأشيرة؟
في بعض الحالات قد تكون هناك حاجة لحضور مقابلة شخصيا في المكتب المحلي للتأشيرات الكندية في بلدك. إذا كنت بحاجة إلى ذلك، سوف تحصل على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا