مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

تكاليف المعيشة في كندا للطلبة والدارسين


تعتبر تكلفة المعيشة في كندا رخيصة إلى حد ما إذا ما كنت تدرس في كندا كطالب أجنبي، خاصة إذا ما قارنت المدن الكندية بغيرها من المدن الأوروبية الأخرى مثل لندن ونيويورك. يمكنك الإطلاع على المخطط ف الأسفل لمعرفة التكاليف التي يمكن صرفها خلال الدراسة والعيش في كندا:
ملاحظة: 1 جنيه = 1.49 دولار أمريكي= 1.83 دولار كندي
السكن
غالبا ما يسكن الطلبة في المساكن الطلابية الجامعية في السنة الأولى، ويشر إليها باسم "الإقامة". وغالبا ما يشارك الطالب غرفة مع أحد الطلاب، بحيث يشارك الطلبة المنافع مثل المطبخ وغرفة الغسيل والغرفة الاجتماعية مع بعضهم البعض. تقدر التكلفة السنوية للسكن الجامعي من 3000 دولار كندي – 7500 دولار أمريكي.
يقوم الطلبة بعد السنة الأولى بمشاركة طلاب آخرين شقة أو منزل لتقاسم التكلفة. حيث تستأجر غرفة وتشاركهم المطبخ والحمام وغيرها من المنافع الأخرى. تختلف التكلفة من مدينة إلى أخرى مثل كالجاري وتورينتو وفانكوفر التي ترتفع فيها أسعار الغرف والشقق (ولكن تعتبر تكلفتها أقل إذا ما قورنت بمدينة لندن ونيويورك). ينصح بتخصيص 250 – 700 دولار كندي للسكن الخارجي.
وفيما يلي تكاليف المعيشة التقريبية لشقق تضم 3 غرف نوم في مختلف المدن الكندية:
تورونتو - 1900 دولار كندي
فانكوفر - 1950 دولار كندي
أوتاوا   - 1300 دولار كندي
مونتريال - 1050 دولار كندي
ادمونتون - 1500 دولار كندي
كالجاري - 1600 دولار كندي
كما يتوف خيار السكن مع العائلات الكندية. تصل الرسوم الأولية إلى 200 دولار كندي، ينصح بتخصيص رسوم شهرية تصل إلى 400 – 800 دولار كندي مقابل الوجبات والغرفة التي ستوفرها العائلة المضيفة للطالب. ولكن، ستشارك العائلة العديد من النشاطات لتحسين اللغة الإنجليزية وتعلم الثقافة التي تعتبر تجربة تعلميه رائعة.
المواصلات
في تورنتو، (شركة النقل في تورونتو) وهي عبارة عن شبكة الحافلات ومترو الأنفاق المزدوجة التي تمتد حول المدينة بأسرها. وفيما يلي بعض التكاليف التقريبية لمختلف الاشتراكات:
اشتراك شهري – 99.75 دولار كندي شهريا
اشتراك سنوي – 91.50 دولار كندي عن شرائها شهريا
اشتراك يومي – 8.50 دولار كندي
رحلة واحدة – 2.50 دولار كندي
في مونتريال، شبكة النقل هي عبارة عن شبكة مترو الأنفاق بأربعة خطوط تغطي المدينة بشكل كامل. وفيما يلي تفصيل لأسعار النقل المختلف:
اشتراك شهري – 65.00 دولار كندي
اشتراك أسبوعي – 19.00 دولار كندي
جولة واحدة – 2.75 دولار كندي

الطعام
وفيما يلي تفصيل لتكاليف بعض مواد البقالة في كندا (كورتسي نمبيو):
الحليب (لتر واحد)  - 1.77 دولار كندي
رغيف خبز – 2.57 دولار كندي
الرز (كيلو واحد) – 3.07 دولار كندي
12 بيضة – 3.17 دولار كندي
صدور دجاج (كيلو واحد) – 12.47 دولار كندي
بطاطا (كيلو واحد) – 1.98 دولار كندي
مياه معدنية (لتر واحد) – 1.63 دولار كندي

متفرقات
تعتبر شركة بيل أكبر مزود لخدمة الانترنت في كندا. تتراوح الحزم التي تقدمها الشركة من 55 – 95 دولار كندي شهريا.
 يمكنك اختيار خدمة الهاتف التي تفضلها من موقع انفورمر. تصل التكلفة المتوسطة تقريبا 20 دولار شهريا.
يشترط على جميع الطلبة الدوليين الحصول على تأمين صحي ولكن تغطية التأمين تختلف من ولاية إلى أخرى. فلو كانت تسكن في ألبرتا، وكولومبيا البريطانية، ومانيتوبا، ونيو فاوند لاند، لابرادور أو ساسكاتشوان، سوف يتم تغطيتك بموجب الخطط الصحية الخاصة بتلك الأقاليم وفقا لفترة إقامتك هناك. ولكن إذا كنت تدرس في محافظة أخرى، يتوجب عليك الحصول على تأمين صحي خاص.
يمكنك الرجوع إلى موقع الهجرة الكندي لمزيد من المعلومات حول تكاليف المعيشة في كندا.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا