مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كيف تتخذ قرار الهجرة الى كندا ؟



السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة , تحية طيبة للجميع , طبعا للاجابة على هذا السؤال, هناك عدة عوامل يجب معرفتها والتى سيبنى عليها قرار الهجرة الى كندا قيم حياتك الحاليه ، هل تعيش الأن فى بلدك الام أم الخليج أم مكان أخر ؟ وما هو وضعك فكر كيف ستكون حياتك بعد 4 سنوات إذا ظللت فى نفس المكان ، و هى الحد الأقصى الذى تستغرقه إجراءات الهجرة.
فربما ظروفك و حجم أسرتك الأن لا يجعل قرار الهجرة الى كندا مناسب ربما يكون الخليج افضل، لكن كيف سيكون الوضع بعد عده سنوات مع زياده حجم الأسره و تغير الوضع الوظيفى؟فكر كيف ستكون حياتك بعد 4 سنوات إذا عدت لبلدك الأم 

لماذا تريد الهجرة لكندا؟

- الجنسيه

كحد اقصى 4 سنوات للإجراءات حتى الوصول لكندا و الحصول على الإقامه الدائمه ، ثم 3 سنوات إقامه و حياه فى كندا حتى يحق لك التقدم لطلب الجنسيه والتى قد تستغرق اجراءاتها عام أخر.

واليك المميزات التى ستكتسبها بعد حصولك على الجنسية الكندية؟ 

i. حرية التحرك فى العالم إذا ضاقت الأحوال فى كندا
ii. وجود سفارات محترمة تحمينى فى أى مكان فى العالم
ولكن ماذا بعد الحصول على الجنسيه؟ هل ستعود لمصر أو الخليج ؟ أم ستظل تحيا فى كندا؟
هذا يعتمد على الدخل المادى فى كندا، إذا كنت سأعمل فى تخصصى و أحيا بشكل جيد سأظل فى كندا حتى لو لم أوفر أموال.

2. المال
a. معظم من يهاجر إلى كندا لا يوفر أموالا كما هو الوضع فى الخليج ، و هنا أتكلم عن أسرة و ليس أعزب، كما أن الرواتب العاليه متوفرة لفئات معينه منها المبرمجين و خبراء تكنولوجيا المعلومات ذوى المستوى العالى جدا ، و الأمر غالبا يتطلب دراسه فى كندا مهما كانت مؤهلاتك من بلدك الأم ، وهذا أمر مكلف ، حيث عام دراسى واحد قد يكلف من 10 إلى 15 ألف دولار كندى.
b. البدايه فى كندا غالبا ما تكون صعبه ، كما هو الوضع فى الخليج الأن. هناك وظائف تتطلب معادله شهاداتك بالدراسه و الإمتحانات فى كندا. فإذا كان معك من المال ما يكفيك سنتين أو ثلاثه حتى تعدل أوضاعك و تحصل على شهادات و تعمل فى تخصصك سيكون الأمر أفضل.

3. التعليم
a. التعليم لأولادك: كندا توفر أعلى مستويات التعليم ، و مجانا ما عدا المرحله الجامعيه. المدارس الحكوميه مجانيه لكن توجد مدارس خاصه بمنهاج إسلامى و لها مصاريف تتحملها أنت.
b. التعليم لك: قد تكون أمامك فرصه للحصول على شهادات من أكثر جامعات العالم إحتراما ، هذا يتوقف على طبيعه العمل الذى وجدته و المسافه بين السكن و العمل و الجامعه و غيرها من العوامل. مثلا فى تورنتو صعب التوفيق بين العمل و الدراسه أما فى مونتريال فممكن جدا. أعتقد الحصول على شهاده جامعيه و تجربه الحياه فى بلد محترم أمر يستحق الهجرة فى حد ذاته.

4. مكان جيد للحياه .
قد تكون كندا أفضل مكان للحياه على وجه الأرض . تستطيع أن تتعلم كيف تستمتع بالحياة و الطبيعه فى كندا، بشرط ترك الإنغلاق و نسيان عقليه التحويش.

5. الإحترام ، أدمية التعامل و الأمن على النفس و العرض و المال و هذا هو المكسب الأهم و ربما يكون الوحيد من الهجرة لكندا

6. إختيار المقاطعه التى ستستقر فيها.

إختيار المقاطعه يتم على أساس الهدف من الهجرة

1. إذا كان الهدف هو الجنسية فقط، إذا إختار مكان الحياه فيه رخيصه مثل مانيتوبا ، و عيش ببساطه حتى تحصل على الجنسيه
2. إذا كان هدفك الفلوس ، فالأنسب ألبرتا أو أونتاريو
3. الإستثمار ، ممكن فى أى مقاطعه
4. الدراسه، كيبك الأرخص من ناحية الدراسه وممكن تدرس

7.البحث عن عمل
. من شروط الحصول على عمل ، أن يكون لديك خبرة كنديه و هو مصطلح معناه انك "مندمج" فى المجتمع الكندى و متعود على اساليبهم فى العمل, حيث المهاجرين يأتون هنا بخبرات مختلفة عما هو موجود , الخبرة الكندية تكتسب بطرق عديدة منها الأنخراط فى كورسات (فى المعاهد الخاصة) – محاضرات و كورسات مجانيه (انجليزى و خلافه) – اعمال تطوعية فى مستشفيات و منظمات او شركات لا تهدف للربح – اعمال بسيطة (بأجر). معظم المهاجرين يحاولون الأنخراط فى نشاطين او اكثر من هذا النوع و بعد حوالى سنه تكون قد اتقنت اللغه الأنجليزية و انخرطت فى عدة نشاطات وعندها يمكن الحصول على وظيفة افضل.غالبية المهاجرين يبدأون العمل فى الأعمال البسيطه مثل محطات البترول و السوبرماركت ، أملين فى تحسن الأوضاع فيما بعد، لكن يبدو أن معظمهم يظل فى هذة الأعمال لسنوات.
لذا يجب التخطيط جيدا قبل الدء فى اتخاذ الخطوات. 

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا