canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

كندا تفتح باب اللجوء أمام اللاجئين الايزيديين لمدة 4 أشهر .....



كندا تفتح باب اللجوء أمام اللاجئين الايزيديين وسيستمر استقبال اللاجئين لمدة 4 أشهر بعد موافقة البرلمان الكندي على قانون يقضي بإستقبال عدد من اللاجئين من الجالية الأيزيدية الهاربة من تنظيم داعش، بعد أن وصفت كندا ما حدث لهم بالإبادة الجماعية.

كندا تفتح باب اللجوء أمام اللاجئين الايزيديين

المعارضة الكندية التابعة لحزب المحافظين الكندي قدمت الإقتراح، وتلق الإقتراح دعم من قبل الأحزاب الكندية بما فيه الحزب الليبرالي الكندي.وفي السياق نفسه قال  رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن عناصر تنظيم داعش قامت بإبادة جماعية ضد الأقلية الأيزيدية.

كيف سيتم نقل اللاجئين الايزيديين إلى كندا

 الحكومة الكندية قالت أنها تبحث عن خطة لإقامة جسر جوي لإستقبال الأيزيديين المتواجدين في شمال العراق، وهى المنطقة المشتعلة حالياً وتشهد معارك عنيفة مع تنظيم داعش.جون ماكالوم وزير الهجرة الكندي قال في حديثه أمام مجلس العموم بأن كندا لم تحدد حتى الآن عدد اللاجئين الذين ستستقبلهم خلال 4 أشهر.
يذكر أن الحكومة الكندية منذ تولي الحزب الليبرالي الكند سدة الحكم في كندا بقيادة جاستن ترودو، تغيرت سياسة كندا تجاه اللاجئين، وأستقبلت كندا منذ بداية العام 2016 حتى الآن 30 ألف لاجئ سوري من دول الجوار السوري.

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا