مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

ماالحل اذا لم تنطبق علي شروط اي نوع من انواع الهجرة؟



حتى لو كانت شروط التأهل في جميع برامج الهجرة في كندا لا تنطبق عليك ٬ قد لا يزال بإمكانك الهجرة. تابع معي الشرح الموجز التالي:
القسم ٢٥من  قانون الهجرة وحماية اللاجئين (IRPA) يسمح لإدارة المواطنة والهجرة الكندية  ان تعفي المتقدم للهجرة من أي من المعايير المطبقة لأسباب إنسانية. 
الباب 25 هو الأكثر شيوعا في تطبيق للحصول على الإقامة الدائمة من داخل كندا على اساس المعايير الانسانية في معظم حالات طلب اللجوء السياسي ولم شمل الزوجين . ويستخدم الباب 25 بشكل اقل شيوعا في طلب اعفاء المتقدم علي احد انواع الهجرة من احد الشروط. على سبيل المثال ٬ بعض المتقدمين الذين ليس لديهم ما يكفي من النقاط في إطار برنامج العمالة الماهرة ٬ او هؤلاء الذين لديهم اقرباء في كندا غير قادرين علي ايفاء شروط رعايتهم اثناء الهجرة, أو الأشخاص الذين لاتنطبق عليهم شروط الفحوص الطبية الخاصة بالهجرة.
ولا توجد طلبات معينة يجب ان يتم املاءها كي يتم اخذ الاعتبارات الانسانية في الحسبان عند نظر طلب الهجرة, ولكن يجب ارفاق رسالة مع طلب الهجرة يطلب فيه الاعفاء من احد الشروط مع شرح الاسباب.وبالطبع فان عدد الطلبات التي تقدم علي اعتبار انساني كبير ولضابط الهجرة السلطة التقديرية لتقرير اذا ماكانت الاسباب المقدمة هي قوية بما يكفي لتبرير الاستثناء.
وتعرف قواعد العمل بوزارة الهجرة اسباب الاعفاء من احد الشروط ب: انها ظروف قاسية وغير عادية. فعلي سبيل المثال قد يكون لدي المتقدم اعاقة جسدية او ظروف عائلية معقدة, اقارب في كندا يحتاج الي العيش معهم, او يشكل وجوده في بلاده الاصلية خطرا علي حياته.
وتلتزم وزارة الهجرة بفحص جميع الطلبات ويجب ان تقدم اسبابا واضحة اذا ما رفض الطلب,في المحكمة الاتحادية لكندا. CIC وفي حالة ما اذا كانت الأسباب غير مرضية ٬ يمكن لمقدم الطلب تقديم طلب المراجعة القضائية لقرار وتحفل المحاكم الكندية بتطبيقات لا حصر لها للأسباب الانسانية وتضع سوابقا قانونية. لذلك قد يكون من مصلحة مقدم الطلب لمراجعة السوابق القضائية ذات الصلة قبل تقديم طلب لأسباب.
قوانين الهجرة في كندا معقدة ويمكن أن يكون تحقيق الشروط مرهق. لذلك فان الباب 25 يمكن أن يكون علاجا لكثير من المشاكل ٬ ولكن مثل العديد من الأدوية ٬ فإنه لا يعالج كل الحالات

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا