مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

الحكومة الكندية توضح رواتب اللاجئين السوريين ......



استكمالاً للبرنامج الكندي الذي صرحت به الحكومة الكندية بإستقبال 25 ألف لاجئ سوري صرحت الحكومة الكندية عن واجباتها تجاه المساعدات التى تقدمها كندا إلى 25 ألف لاجئ سوري التى بدأت كندا في استقبالهم بالفعل ، وعن الواجبات المطلوبة من اللاجئ السوري في كندا ،  وتعتبر مساعدات اللجوء في كندا واحدة من الأفضل حول العالم ، وهذا ما سنتعرف عليه في السطور القادمة
مساعدات السكن
ستعمل الحكومة الكندية على توفير المساكن الملائمة للاجئين ، علماً أن القائمين على الأمر في هذه النقطة يراعون حجم الأسرة وعدد أفرادها.
بالطبع اللاجئ السوري لن يدفع إيجار هذا المسكن وستقوم الحكومة في كندا بدفع الإيجار بدلاً عنه ، أو ستدفع الإيجار إحدى الهيئات الخيرية العاملة على الأراضي الكندية.
أثاث المنزل وفرشه بشكل كامل ستقدمه الحكومة للاجئين بالإضافة إلى مساعدة مالية لم تحددها الحكومة الكندية ستمنح للاجئين بالإضافة إلى إعفاء اللاجين السوريين من قرض الهجرة الى كندا.
مساعدات الطعام
ستقدم كندا للاجئين مساعدات مالية لشراء الطعام ، بالإضافة إلى أنها ستمنح اللاجئ ميزة تلقي الطعام من الهيئات الخيرية العاملة في كندا.
مساعدات التعليم
تعليم اللأطفال اللاجئين في كندا مجاني تماماً ، وتوفر كندا الراحة التامة للطفل فيما يخص سبل المواصلات من البيت للمدرسة والعكس ، أما الأطفال القريبيين من المدرسة يمكنهم الوصول للمدرسة سيراً على الأقدام.
رياضا الأطفال أو الحضانة مجانية للأطفال ولكن بشرط أن تقدم الأم ما يثبت أنها تقوم بالدراسة في الفترة التى يحتاج الأطفال فيها للرعاية.
الأبوين من المهم جداً أن يلتحقاً بمدارس اللغة في كندا  وهذه فرصة كبيرة كون دراسة اللغة في كندا للأبوين لمن هم في هذه الحالة مجاني تماماً.
في حال كانت الأم حامل ولا تستطيع الذهاب لتعلم اللغة ، أو كانت الأم لديها أطفال تقوم على رعايتهم ، أو لأي سبب قسري توفر الحكومة دروس اللغة للأم عن طريق الكمبيوتر هذا إذا كانت الأم لديها دراية للتعامل مع الكمبيوتر ، أما إذا كانت الأم ليس لديها الدراية الكافية للتعامل مع الكمبيوتر تقوم الحكومة بإحضار معلمة تقوم بتعليم الأم للغة.



رعاية الطفل في كندا

في دول العالم المتقدم تضع هذه الدول في اعتبارها تربية الأطفال تربية سليمة دون الضغط المالي والنفسي على والديه ، وبناءً على ذلك تقدم كندا الدعم والرعاية للأطفال وهذا ينطبق على اللاجئين وطبقاً لبرنامج المساعدات التى تقدمها كندا إلى 25 ألف لاجئ سوري ستقدم كندا مساعدات للأطفال من  أبناء اللاجئين بشكل دوري.
كلما زاد عمر الطفل كلما زادت الحكومة قيمة هذه المساعدات ، وهذا يعود للزيادة الطبيعية في متطلبات الطفل كلما تقدم في العمر.
الغني والفقير يحصل على هذه المساعدات ولكن الحكومة تعمل على زيادة وتقليل هذه المساعدات بناءً على الدخل الكلي للأسرة الذي يشمل دخل الأب والأم فكلما زاد الدخل الشهري للأسرة كلما قلت المساعدات.
المساعدات الطبية
الكشف الطبي وثمن العلاج تتكفل بها الحكومة الكندية مهما كانت الحالة إلا في الحالة التى تعرف  بالرفاهية الطبية مثل تقويم الأسنان وتركيب الأسنان ومن الممكن الحصول على مساعدات في هذه الحالة أيضاً ، أما حالات الأسنان العادية فهى مجانية.
مساعدات الترفيه
يتم اشراك اللاجئين وأطفالهم في الأحداث الرياضية مع توفير الدخول المجاني إلى قاعات الرياضة المختلفة والأندية الرياضية وغيرها من النشاطات.

ما الذي تطلبه الحكومة الكندية من اللاجئين السوريين

الحكومة الكندية تطلب من اللاجئين احترام قوانين كندا والإهتمام بالدراسة كونها العصب الأساسي للمجتمع الكندي ، والتطوير والعمل في كندا بجهد من أجل تطور وتقدم المجتمع.بشكل عام سواء اللاجئين السوريين أو غيرهم هذه المتطلبات هى في صالحهم أولاً قبل أي شئ لأن المجتمع الكندي مجتمع معظمه من المهاجرين ، والشخص الذي يعيش في هذا المجتمع لابد أن يكون ذو قيمة.
نصيحة سريعة
التعليم في كندا شئ مقدس ، وأنا أقولها صريحة من يهتم لأمر الدراسة في كندا سيجد الإهتمام الكبير من الدولة ، أيضاً على اللاجئ أن يبدأ في الإستعداد والعمل بجهد في المجتمع الذي يصله والبدأ في الإستعداد للجنسية الكندية من أول يوم تطأ قدمه أرض كندا ، وخطوة الجنسية الحقيقية تبدأ منذ البدأ في البحث عن عمل وإيجاده وبداية التخلي عن المساعدات حتى ولو بشكل جزئي.
علي الجانب الأخر أكد مسؤولون في الحكومة الفيدرالية والحكومات المحلية في كندا لقناة سي بي سي أن ما يتقاضاه اللاجئ شهريا لا يزيد عن المدفوعات الشهرية للكنديين العاطلين عن العمل.وكقاعدة يحصل اللاجؤون علي نفس الرواتب الشهرية التي يتقاضاها الكنديون ٬ ففي مقاطعة ريتش كلومبيا علي سبيل المثال يحصل الفرد البالغ علي 610 دولار شهريا كمساعدة الدخل منهم 375 دولار للمأوى و 235 دولار كبدل للغذاء وهو نفس مايحصل عليه اللاجئ شهريا

هناك 3 تعليقات:

  1. ليت دول الخليج العربي تحذو حذوهم

    ردحذف
    الردود
    1. مع الاسف نحن العرب والمسلمون يذبح بعضنا بعضا

      حذف
  2. اغلب الخليج الوافدين فيه اكثر من المواطنين، وقبل عدة سنوات كان التعليم مجاني وحاليا مجاني لابناء العاملين بالحكومة، اضافة الى العلاج شبه المجاني فبرسوم بسبطة يحصل على علاج كامل، ومع ذلك اغلبهم لا بحترم القانون مثلما يحترمه في بلاد الأجانب.

    ردحذف

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا