مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

هل ستسافر بالطائرة إلى كندا؟




ما هو تصريح السفر الإلكتروني؟

تصريح السفر الإلكتروني (eTA) هو متطلب جديد للدخول إلى كندا خاص بالمواطنين الأجانب المعفيين من تأشيرة الدخول الذين يسافرون جواً بالطائرة إلى كندا أو يعبرونها. هذا التصريح مرتبط إلكترونياً بجواز سفرك وصالح لمدة خمس سنوات أو لغاية انتهاء مدة صلاحية جواز سفرك، أيهما أسبق.

من هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني؟

ينبغي لمواطني الدول (باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية) الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة للدخول إلى كندا أن يحصلوا على تصريح السفر الإلكتروني قبل السفر بالطائرة إلى كندا. لا يحتاج المسافرون الذين يدخلون إلى كندا عن طريق البر أو البحر إلى تصريح السفر الإلكتروني.

يرجى أخذ العلم بما يلي:

  • لا يحتاج المقيمون الدائمون في كندا إلى تصريح السفر الإلكتروني للسفر بالطائرة إلى كندا، لكن عليهم أن يسافروا إلى كندا مستعملين بطاقة الإقامة الدائمة في كندا أو وثيقة سفر للمقيمين الدائمين في كندا. وإذا كانوا لا  يحملون معهم إحدى هاتين الوثيقتين، فقد لا يستطيعون ركوب الطائرة للسفر إلى كندا.
  • يحتاج المقيمون الدائمون في الولايات المتحدة الأمريكية أن يحصلوا على تصريح السفر الإلكتروني للسفر جواً إلى كندا (بالإضافة إلى بطاقتهم الخضراء الأمريكية). ولا يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني إذا كانوا  سيدخلون إلى كندا عن طريق البر أو البحر.
  • بالنسبة للطلبة والعمال المؤقتين الذين ينتمون إلى الدول التي يحتاج مواطنوها إلى تصريح السفر الإلكتروني والذين حصلوا على رخصة الدراسة أو رخصة العمل قبل 1 أغسطس/آب 2015، والذين ينوون السفر من كندا  والرجوع إلى كندا جواً، فهؤلاء يحتاجون إلى تصريح السفر الإلكتروني.

كيف أقدم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني للسفر إلى كندا؟

تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هو عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت وتستغرق فقط بضع دقائق. تحتاج إلى جواز سفرك، وبطاقة ائتمان، وعنوان بريد إلكتروني. رسوم الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هي 7 دولار كندي. وستصل مدة صلاحية هذا التصريح إلى خمس سنوات.
ستمارة طلب تصريح السفر الإلكتروني متوفرة باللغتين الانجليزية والفرنسية فقط. لمساعدتكم على تعبئة
لمساعدتكم على تعبئة الطلب، يوجد لكل حقل وصف بعدة لغات بما فيها اللغة العربية


ماذا سيحدث لو وصلت إلى المطار بدون تصريح السفر الإلكتروني؟ كيف يمكنني أن أحصل على تصريح السفر الإلكتروني في آخر لحظة؟

يجب عليك الحصول على تصريح السفر الإلكتروني بمجرد شروعك في التخطيط لرحتلك لزيارة كندا أو عبورها. وإذا لزم الأمر، يمكن تقديم طلبات الحصول على تصريح السفر الإلكتروني في آخر لحظة من خلال أي جهاز موصول بالإنترنت، بما في ذلك الهواتف المحمولة. تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني هو عملية بسيطة تتم عبر الإنترنت. يمكن لمعظم مقدمي طلبات تصريح السفر الإلكتروني أن يتوقعوا الحصول على رد بالبريد الإلكتروني خلال بضع دقائق من إرسال الطلب.

هل يجب علي أن أقوم بطباعة أي شيء لكي أُثبت أن لدي تصريح السفر الإلكتروني؟

ا. تصريح السفر الإلكتروني هو مرتبط إلكترونياً بجواز سفرك. لكن عليك أن تسافر بنفس جواز السفر الذي استعملته في تقديم طلب الحصول على تصريح السفر الإلكتروني.

المصدر cic كندا


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا