مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

اكلات كندية مشهورة بالصور




اكلات كندية

اكلات كندية يعبق بها المطبخ الكندي الذي يختلف بشكل كبير حسب المناطق وشعوبها، فقد ضم هذا المطبخ، عادات وتقاليد مطابخ الشعوب الثلاثة الأولى لكندا التي تعود جذورها للانكليز، الاسكوتلنديين، والفرنسيين، كما اتسعت مطابخ الأقاليم هذه بعد الموجات اللاحقة من المهاجرين في القرن 19 و20 م من أنحاء أوروبا الوسطى، الشرقية، والجنوبية، جنوب آسيا، شرق آسيا، ودول الكاريبي.وبرغم القدرة على تحديد بعض الأطباق على أنها كندية تبعاً للمكونات المستخدمة فيها، أو المنطقة، إلا أن هناك صعوبة في تحديد نمط كامل من المطبخ الكندي، وقد تحدث أحد المسؤولين الكنديين مرّة أن المطبخ الكندي عبارة عن مطبخ المطابخ، وأنه جامعة أطباق من مطابخ الثقافات الأخرىݐ.
ــ البوتين Poutine
عبارة عن طبق شعبي ومشهور جدا، ظهر اول مرة في الكيبيك عام 1950م، يتكون من أصابع البطاطا المقلية، جبنة الشيدر، الصلصة ومرقة الدجاج أو لحم البقر، وتعتبر البيوتين أكلة منخفضة التكلفة عالية السعرات الحرارية.
ــ Tourtière
فطيرة تقليدية مميزة من اللحم، أيضا من اقليم الكيبيك الفرنسي، تصنع من اللحم المفروم ناعم، عجل او بقر أو غيرها مع البصل والتوابل كالقرفة والقرنفل ويمكن اضافة الخضار أو البطاطا، وغالبا ما تحضر خلال احتفالات الكريسماس، ويمكن التمتع بها طوال فترة العام أيضاً.
ــ Pâté Chinois
فطيرة لذيذة تتكون من طبقات من لحم البقر، الذرة بالكريمة، والبطاطا المهروسة.
ــ Nova Scotia Donair
تسمى أحيانا Maritime donair أو Halifax donair وهو سناك او وجبة سريعة لذيذة ومشهورة تتضمن لحم البقر الحار داخل الخبز الفرنسي الرطب، فوقها البندورة، البصل، وصوص حلو من الحليب، بودرة الثوم، السكر والخل.
ــ Pemmican
لحم ناعم مجفف، مع الدهن والتوت
ــ Garlic Fingersاصابع الثوم
معجنات شبيهة بالبيتزا، تأتي مع الجبنة، الثوم واحيانا اللحم على الوجه
ــ Lobster Roll
لحم ممزوج مع المايونيز، يقدم في شطيرة هوت دوغ محمصة
ــ Cipaille/Sea
فطيرة تضم طبقات من السمك واللحم

حلويات كندية

ــ حلوى Nanaimo
جاء اسم هذه الحلوى من مدينة في كولومبيا البريطانية، حلوى دون فرن، تتكون من 3 طبقات، الطبقة الأساسية المفتتة والمكسرات المطحونة، الطبقة الوسطى من الكاستارد، والشوكولاتة من الأعلى، والبعض يضيف النعناع، الموكا، أونكهات بزبدة الفستق وموس القيقب.
ــ تارت الزبدة
حلويات كندية تقليدية مصنوعة من الزبدة، السكر، القيقب والبيض محشوة في قوقعة من الزبدة أيضا والزبيب أو المكسرات، ويمكن أن تكون جامدة أو متأرجحة.
ــ Beaver Tails
حلوى لذيذة، معجنات مقلية يتم تمديدها لتبدو متعرجة مثل ذيل القوارض ثم يوضع على وجهها النوتيلا، الكراميل، الموز، الحبوب الملونة M&M’s، الاوريو المكسر وغيرها.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا