canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

الوثائق الكندية المهمة 1...بطاقة المقيم الدائم (PR)......



بطاقة المقيم الدائم (PR) هي دليل رسمي عن وضعك كمقيم دائم في كندا. إذا تركت البلد ، فسوف تحتاج لهذه البطاقة للدخول مجدداً الى كندا.

التقدم بطلب للحصول على بطاقة الإقامة الدائمة

أنت بحاجة لتقديم طلب الحصول على بطاقة الإقامة الدائمة إذا كان وضعك مقيماً دائماً في كندا و:
  • حصلت على وضعك القانوني قبل ال 28 من يونيو 2002 
  • أصبحت من المقيمين الدائمين بعد 28 يونيو 2002 ، ولكنك لم تحصل على بطاقة الإقامة الدائمة في ذلك الوقت ، أو
  • بحاجة لإستبدال بطاقة منتهية الصلاحية ، أو مسروقة.
تنتهي صلاحية بطاقة الإقامة الدائمة بعد خمس سنوات. يجب التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية وطلب للحصول على واحدة جديدة على الأقل 120 يوما قبل  السفر خارج كندا.
إذا ُفقدت بطاقك ، ُسرقت أو ُدمرت ، فسوف تحتاج بالإتصال بمكتب هجرة كندا (CIC) على الفور على الرقم  2100-242-888-1 إذا كنت في كندا ، أو بمكتب التأشيرات الكندي المحلي الأقرب إليك إذا كنت خارج كندا. 
يجب إكمال الخطوات التالية للحصول على أول بطاقة إقامة دائمة ، تجديد بطاقة منتهية الصلاحية ، أو استبدال بطاقتك التي فقدت أو سرقت:
  1. الحصول على طلب لبطاقة الإقامة الدائمة
  2. قراءة الدليل وتعبئة استمارة الطلب
  3. إرفاق المستندات اللازمة لطلبك
  4. دفع الرسوم والحصول على الإيصال الأصلي
  5. ارسال استمارة الطلب والمستندات الخاصة بك 

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا