مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

الإقامة الدائمة في كندا و شروط الحفاظ عليها !!!!



الإقامة الدائمة في كندا و شروط الحفاظ عليها

المقيم الدائم في كندا هو من تحصل على هذه الصفة من خلال الهجرة الى كندا، و لكنه لم يصبح بعد مواطنا كنديا، بل هم مواطنون من بلدان أخرى. الشخص المتواجد في كندا بصفة مقيم مؤقت مثل الطالب أو العامل الأجنبي لا يعتبر مقيما دائما في كندا.اللاجئون الذين تم إدماجهم من الخارج يصبحون مقيمين دائمين عبر وساطة برنامج اللجوء المعتمد من طرف الحكومة الكندية.

بطاقة الإقامة الدائمة :

إن سافرتم خارج كندا فبطاقة الإقامة الدائمة هي الدليل على الإقامة، في حال السفر إلى الخارج عليكم إبراز البطاقة في مطارات كندا او نقاط العبور عبر الولايات المتحدة الأمريكية. من لا يحملون بطاقة الإقامة الدائمة أثناء سفرهم عليهم بطلب تأشيرة سفر خاصة بالمقيمين الدائمين من سفارة كندا في بلد الإقامة المتواجدون به.
أن ينتهي تاريخ صلاحية بطاقة الإقامة لا يعني أنك فقدت صفة الإقامة الدائمة في كندا.

ما هي حقوق المقيم الدائم الكندي ؟

كمقيم دائم، لديك الحق في :
    1. الحصول على معظم المنافع الاجتماعية التي يحصل عليها المواطنين الكنديين، بما في ذلك تغطية الرعاية الصحية.
    2. التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكندية (إذا توفرت فيك شروط الحصول على المواطنة الكندية و جواز السفر الكندي)
    3. الحماية بموجب القانون الكندي و الميثاق الكندي للحقوق والحريات.
    4. يجب عليك دفع الضرائب واحترام جميع القوانين الكندية على المستويين الاتحادي والإقليمي والبلدي.

ما لا يستطيع المقيم الدائم أن يفعل ؟

    1. بالتصويت أو الترشح لمنصب سياسي.
    2. الحصول على عقد عمل في بعض الوظائف التي تحتاج إلى تصريح أمني رفيع المستوى.

الوقت الواجب على المقيم أن يمكثه في كندا حتى لا يفقد صفة الإقامة الدائمة
تستطيع العيش خارح كندا كما تشاء و لكن بشرط أن تعيش في كندا لمدة عامين كاملين في مدة خمس سنوات، (يعني ان تجمع معدل سنتين في ظرف 5 سنوات لا يهم أن تكون بصفة متفرقة، مثلا يمكنك المكوث بضعة اشهر فقط من كل سنة على أن تصل إلى معدل سنتين خلال فترة تمتد لخمس سنوات).

فقدان الإقامة الدائمة في كندا

لا يمكن فقدان الإقامة بطريقة تلقائية فقط بالعيش في خارج كندا لفترة طويلة إلا في حالة عدم إتباع طريقة رسمية، أو الفقدان أو التخلي عن الإقامة الدائمة.
يمكن فقدانها في حالة :
قررت هيئة التحكيم أنك لم تعد تملك الحق في الإقامة بعد أن قامت بتحقيق ما في أمر يخصك.
إن رأى الشخص المكلف بالمصادقة على التأشيرة “الفيزا” أنك لا تملك المواصفات و الشروط المطلوبة في حالة طلب فيزا سفر خاصة بالمقيم الدائم الكندي أو بالمقيم المؤقت.
أن تصبح مواطنا كنديا بذلك لن تعتبر مقيما دائما لأنه سيصبح لديك إمتيازات أفضل من المقيم على سبيل المثار جواز السفر الكندي الذي يمكنه من دخول أصعب بلدان العالم دون تأشيرة.

شاهد موضوع : إمتيازات جواز السفر الكندي


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا