مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كندا تسيء تقديرها لاحتياجات اللاجئين السوريين







كندا- أساءت الحكومة الكندية تقديرها لاحتياجات اللاجئين السوريين وغالبيتهم لا يتقنون اللغة الانجليزية أو الفرنسية ومن أصحاب المهارات المهنية المحدودة، وفقاً لوثائق حصلت عليها هيئة الاذاعة الكندية.
فبينما اعلنت حكومة “جوستان ترودو” المنتخبة حديثاً عن استضافة 25,000 لاجئ سوري في نهاية عام 2015 في وقت وُصف بالقصير جداً، شكّل هذا الأمر تحدياً هائلاً في وزارة الهجرة الكندية.
ووفقاً لبيانات حصلت عليها هيئة الاذاعة الكندية بموجب قانون الحصول على المعلومات، فإن الصورة الديموغرافية لهؤلاء اللاجئين تعكس فئة فقيرة من السكان.
وقام مسؤولون فيدراليون بتحليل بيانات عائدة الى 33,410 طلب من الطلبات المقبولة، وأشارت النتائج الى أن 60% منهم لا يتقنون اللغة الانجليزية أو الفرنسية.
نعيد التذكير أن كندا تستقبل نوعين من اللاجئين، نوع بكفالة القطاع الخاص وآخر بكفالة مباشرة من الحكومة .
وقال أحد المسؤولين الكنديين عن ملف طلبات اللجوء في مذكرة في كانون الثاني 2016، إنه لاحظ أثناء تواجده بالعاصمة الأردنية عمّان أن الاطفال لديهم معرفة أفضل باللغة الانجليزية من آبائهم الا أن الأغلبية بالكاد تفهم اللغة.
وتشير البيانات الى أن أقل من 1% من المتقدمين بطلب للجوء يتحدثون اللغة الانجليزية بما يكفي للعثور على فرصة عمل في كندا.
وتضمنت مذكرة اعلامية اُعدت في كانون الثاني 2016 الى وزير الهجرة معلومات تحدثت عن أن احتياجات هذه الفئة من السكان أعلى مما كان متوقعاً منذ البداية.
وجاء في المذكرة على لسان المسؤولين الكنديين الذين تواجدوا في العاصمة الاردنية لعلاج ملفات وطلبات اللجوء أن المهن الاكثر شيوعاً بين المتقدمين بطلبات كانت سائق أو عامل بناء أو عامل مطبخ أو مزارع.
وقام مسؤولون فدراليون بتحليل سجلات 21,042 لاجئ سوري منهم 6,975 من الملفات التي تم اعتمادها و14,067 من الملفات التي ما زالت قيد المعالجة، وكذلك قاموا بتحليل سجلات 12,368 لاجئ سوري بكفالة القطاع الخاص، منهم 7,656 من الملفات التي تمت الموافقة عليها و4,712 من الملفات التي ما زالت قيد المعالجة، وذلك في الفترة الواقعة ما بين تشرين الثاني 2015 وكانون الثاني 2016.
وقد رحّبت كندا حتى الآن بنحو 16,417 لاجئ سوري بكفالة الحكومة و11,360 لاجئ سوري بكفالة القطاع الخاص.
ونطالع بالمذكرة الوزارية وبسبب ظروف الحرب، أنه غالباً ما غاب عن الأطفال اللاجئين السوريين عدة سنوات من الدراسة، إضافة الى ان هناك مجموعة كبيرة من الشباب بحاجة الى تدريب على اللغة ودعم في نظام التعليم.
وتشير المذكرة الى أن اكثر من نصف الطلبات الموافق عليها بين تشرين الثاني 2015 وكانون الثاني 2016 تعود لأسر كبيرة تتكون من 5-8 اشخاص، وتم الموافقة عليها بكفالة الحكومة.
وزارة الهجرة أكدت من جانبها أن لا حاجة لإجراء تغييرات كبيرة في البرامج، فيما قدرت المديرة التنفيذية لمركز المساعدة الاجتماعية للمهاجرين “ليدا آغاسي” ان كندا ما زالت قادرة على إدماج اللاجئين.


أذاعة الشرق الأوسط في كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا