canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

أين تكثر المخالفات وما أسبابها؟



أكثر من 96 مليون دولار هي حصيلة المخالفات المتعلقة بقوانين ركن السيارات في مدينة مونتريال الكبرى.
وقد توزّعت هذه المخالفات على 1,6 مليون مخالفة في الفترة الممتدة من كانون الثاني الى تشرين الأول 2016.
فجاءت منطقة روزمون – لا – بوتيت – باتري في مقدمة المناطق التي سجّلت أعلى نسبة مخالفات (56,748 مخالفة)، تلتها منطقة لو بلاتو – مون – رويال (55,410 مخالفة)، ومنطقة فيل – ماري (54,122 مخالفة)، فمنطقة فيل ماري (54,122 مخالفة)، وذلك بحسب مصادر في البلدية.
أما أكثر الاسباب التي تؤدي الى تحرير مخالفة بحق المواطن فجاءت وبحسب المصادر نفسها، بالترتيب التالي من حيث عدد المخالفات: عدم نقل السيارة في موعد تنظيف الشوارع من الثلج (377,379 مخالفة)، التوقف من دون الدفع في آلات الباركوميتر (266,021 مخالفة)، التوقف في الاماكن المخصصة للمقيمين في الشارع (167,242 مخالفة).
يبلغ متوسط قيمة المخالفة 42 دولاراً يُضاف اليها ما معدله 12 دولاراً كرسوم.
هذا وأشارت البيانات التي تمّ جمعها في نهاية عام 2015 من مختلف المقاطعات الى أن مدينة هاليفاكس، عاصمة مقاطعة نوفا سكوشا، سجّلت أعلى نسبة من المخالفات المتعلّقة بحالات وقوف السيارات للفرد الواحد بين غالبية المدن الكندية الكبرى الأخرى.
وقد بلغ المتوسط اليومي لعدد المخالفات 498 مخالفة.
واللافت أن قيمة المخالفة في هذه المدينة هي أقل بكثير مما هي عليه في مونتريال، وتورنتو، وينيبيغ، كالغاري وفانكوفر.
ويعيد الخبراء ارتفاع نسبة المخالفات في هاليفاكس الى تدنّي قيمة المخالفة فيها بحيث يصل معدلها الى 28 دولاراً، في حين ان متوسط قيمة المخالفة في مدينة وينيبيغ يصل الى 86 دولاراً ليجعل منها المدينة الأولى لجهة ارتفاع قيمة المخالفة.
وثمة مدن كندية أخرى قد تسبق هاليفاكس على صعيد عدد المخالفات التي تحررها، ولكن إذا تمّ الأخذ في الاعتبار عدد السكان، فإن هاليفاكس تبقى الأولى على مستوى البلاد، بحسب الجدول الآتي:
  • هاليفاكس  0,44  مخالفة للفرد الواحد
  • تورونتو: 0,35   مخالفة للفرد الواحد
  • مونتريال: 0,27  مخالفة للفرد الواحد
  • كالغاري: 0,20  مخالفة للفرد الواحد
  • وينيبيغ: 0,20    مخالفة للفرد الواحد
  • فانكوفر: 0,16    مخالفة للفرد الواحد
(المصدر: أذاعة الشرق الأوسط في كندا)

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

اشترك معنا في هنا كندا