canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

الكنديون العرب طلاب علم



يولي الكنديون من أصول عربية الدراسة أهمية كبرى، فينفقون الوقت والمال ويبذلون الجهود في سبيل الحصول عليها.
ويفيد "معهد الأبحاث الكندي العربي" استناداً إلى الإحصاء السكاني لعام 2011 أن 74% من الكنديين العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و64 سنة حاصلون على واحدة أو أكثر من شهادات ما بعد مرحلة الدراسة الثانوية (Postsecondary Education)، مقارنة بنسبة 64% لكافة الكنديين المنتمين للفئة العمرية نفسها.
ويفيد المعهد المذكور أن 10% من الكنديين العرب لا يملكون أي شهادة مدرسية أو جامعية مقارنة بنسبة 13% في أوساط كافة الكنديين من الفئة العمرية المذكورة.
ويفيد المعهد استناداً إلى بيانات وزارة المواطنة والهجرة الكندية أن عدد الطلاب العرب الذين يتابعون الدراسة في المعاهد والجامعات الكندية بصفة "طلاب أجانب" واصل ارتفاعه حتى بلغ 9800 عام 2010، مسجلاً عندئذ رقماً قياسياً تاريخياً. وبالتالي شكل الطلاب العرب ما نسبته 10,3% من إجمالي عدد الطلاب الأجانب في كندا في العام المذكور مقارنة بـ5,8% من إجمالي العدد في عام 2007.
ويعود هذا الارتفاع الشديد في نسبة الطلاب العرب من أصل إجمالي عدد الطلاب الأجانب في كندا إلى ارتفاع قوي في عدد الطلاب السعوديين الذين بلغ عددهم 6765 في عام 2010، أي ما نسبته 69,03% من الطلاب العرب المسجلين كطلاب أجانب في ذاك العام. نشير هنا إلى أن الأقساط الدراسية للطلاب الأجانب تفوق بكثير (الضعف أو أكثر) تلك التي يدفعها الطلاب من حملة الجنسية الكندية أو من الحاصلين على حق الإقامة الدائمة في كندا.
ويظهر الرسم البياني التالي الذي أعده "معهد الأبحاث الكندي العربي" استناداً إلى بيانات الإحصاء السكاني الكندي لعام 2011 مجالات الدراسة والتخصص التي تجذب الكنديين من أصول عربية:

راديو كندا الدولي

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا