مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

أوتاوا تمنح المسافرين العالقين في كندا تأشيرات إقامة مؤقتة


كندا- عقد وزير الهجرة الكندي ”أحمد حسين” مؤتمراً  صحفياً لطمأنة الكنديين من حملة الجنسية المزدوجة من إحدى الدول التي يطالها المرسوم الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي ”دونالد ترامب” بشأن حظر السفر إلى الولايات المتحدة.
وعاد الوزير حسين ليؤكد أن الكنديين الذين يحملون الجنسية المزدوجة لن يتأثروا بالإجراءات الأميركية الجديدة، وبأن الكنديين الذين يحملون جواز سفر من الدول السبعة التي يشملها الحظر بإمكانهم السفر إلى الولايات المتحدة كما كان عليه الوضع في السابق.
وأكد الوزير أن المسؤولين الرفعي المستوى في الحكومة الكندية عملوا دون كلل خلال الساعات الماضية للحصول على تلك الإيضاحات و التأكد من عدم تعرض المسافرين الكنديين لأي مصاعب عند الإنتقال إلى الأراضي الأميركية.
واشار الوزير إلى أن عدد الكنديين الذين يحملون جنسية إحدى الدول التي يشملها الحظر يصل إلى 35,000 مواطن كندي.
وأعلن وزير الهجرة أن الحكومة الكندية ستمنح المسافرين الذين يطالهم الحظر والذين علقوا على الحدود الكندية الأميركية تصاريح وزارية خاصة للإقامة إلى حين النظر في اوضاعهم.
وجاءت تلك المستجدات بعد أن أعلن في وقت سابق مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن الكنديين من حملة الجنسية المزدوجة، من إحدى الدول السبعة التي تم حظر مواطنيها من السفر إلى الولايات المتحدة، لن يسمح لهم الدخول إلى الأراضي الأميركية.
وبناء على القرار التنفيذي، يمنع دخول الزائرين من سوريا، اليمن، ليبيا، العراق، إيران، الصومال والسودان إلى الأراضي الأميركية.
هذا وكانت السلطات الكندية قد أعلنت في وقت متأخر من مساء السبت أنها تمكنت من الحصول على تأكيدات من الإدارة الأميركية في واشنطن مفادها أن القيود المفروضة على الهجرة التي اقرها الرئيس الأمريكي ”دونالد ترامب” لا تشمل الرعايا الكنديين من حملة الجنسية المزدوجة.
وقد إنتهز الوزير المؤتمر الصحافي لإعادة التذكير أن الحكومة الكندية ستواصل إعتماد سياسة الإنفتاح إزاء المهاجرين لا سيما أولئك الذين يهربون من الإضطهاد، الإرهاب والحرب.
ونعيد التذكير أن الوزير حسين نفسه من أصول صومالية، مع العلم أن الصومال في عداد الدول التي يشملها مرسوم حظر السفر، وكان قد وصل الى كندا بصفة لاجئ وتمكن من الحصول على الجنسية الكندية منذ 15 عاماً.
في سياق متصل من المرتقب تنظيم مظاهرات غداً الإثنين في عدد من المدن الكندية ومنها أوتاوا وتورنتو إعتراضاً على الإجراءات الأميركية الأخيرة ، وفي تلك الأجواء أعلنت القنصلية الأميركية عن تعليق خدماتها ليوم غد الإثنين.

لمشاهدة المؤتمر الصحافي


 أذاعة الشرق الأوسط في كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا