canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

شبكة الانترنت العالية السرعة خدمة «أساسية» في كندا



أعلنت الهيئة الناظمة للوسائل السمعية البصرية في كندا الثلثاء الماضي، إنشاء صندوق لضمان النفاذ إلى شبكة الانترنت العالية السرعة في البلاد، باعتبار أن هذه الخدمة هي "أساسية".
وجاء في بيان صادر عن "مجلس البث الإذاعي والاتصالات" في كندا (سي آر تي سي)، أن تنوي الحكومة استثمار 750 مليون دولار كندي على خمسة أعوام لضمان نفاذ جميع سكان البلاد إلى شبكة انترنت عالية السرعة (50 ميغابايت في الثانية على الأقل).
واعتبر رئيس المجلس جان بيير بلي أن شبكة الانترنت العالية السرعة هي خدمة "أساسية" و"حيوية" للانتفاع من الخدمات العامة، مثل الصحة والتعليم، إضافة إلى المعاملات المصرفية والمتاجر الإلكترونية والأنشطة الترفيهية والشبكات الاجتماعية، وقال، إن "الشبكة الرقمية الموثوقة والعالية الجودة ضرورية لنوعية المعيشة في كندا".
وفي ثاني أكبر بلد في العالم من حيث المساحة، تتمتع غالبية الأسر الكندية بنفاذ إلى شبكة الانترنت العالية السرعة. غير أن كندياً واحداً من أصل خمسة لا يستفيد من نفاذ معزز إلى الانترنت، خصوصاً في المناطق النائية، ما يخفض فرص "المشاركة في الاقتصاد الرقمي". 


0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا