مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

فوائد الضريبة



هناك العديد من المزايا الضريبية الفديرالية للعائلات والأفراد في كندا. معظم المزايا الضريبية لذوي الدخل المتواضع أو المنخفض. وهنا بعض من هذه الفوائد :
Important
للاستمرار في التأهل لأي من المزايا الضريبية الفيديرالية ، يجب ارسال ملف ضريبة دخلك كل عام.

المنافع الكندية الضريبية للطفل (CCTB)

المنافع الكندية الضريبية للطفل (CCTB) هو مبلغ غير خاضع للضرائب يدفع شهريا إلى الأسر ذات الدخل المتواضع أو المنخفض والذين لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 سنة من العمر. هذا المال يساعد الأسر التي لديها تكاليف تربية الأطفال.

التقدم بطلب ال CCTB

Note
قدّم طلب ال CCTB ،حتى إن كنت تشعر بأنك غير مؤهل بسبب دخل عائلتك المرتفع.
هناك طرق مختلفة لتقديم طلب الحصول على CCTB اعتمادا على ما إذا كان طفلك قد ولد خارج كندا ، أو في البي إي آي.
إذا ولد طفلك خارج كندا ، تحتاج إلى تعبئة النماذج التالية
  • طلب المنافع الضريبية الكندية للطفل 
  • الوضع في كندا / بيان المدخول
  • طلب المنافع الضريبية الكندية للطفل -- بيان المدخول
انت بحاجة لتقديم وثيقة ولادة مع طلبك. نسخة طبق الأصل عن إقامة طفلك الدائمة (IMM5452) أو بطاقة الإقامة  الصادرة عن مكتب الهجرة الكندية التي تعتبر إثبات عن الولادة . ينبغي إرسال جميع الاستمارات المستكملة مع نسخة عن شهادة ولادة طفلك الى مركز الضرائب في سمر سايد.
Note
إذا كان لديك أي أسئلة حول خدمة ABA ، يمكنك الاتصال بالإحصاءات الحيوية في بي اي آي.

إذا ولد طفلك في جزيرة الأمير إدوارد ، يمكنك تقديم طلب للحصول على فوائد ال CCTBB بإستخدام خدمات الفوائد الآلية  (أبا "ABA"). كل المعلومات التي تحتاجها لاستخدام خدمة أبا موجودة في حزمة سجل الولادة. تمنح هذه الحزمة في المستشفى عندما ولادة الطفل.

الإعانة الشاملة لرعاية الطفل (UCCB)

الإعانة الشاملة لإعانة الطفل (UCCB) هي للأسر التي لديها أطفال تقل أعمارهم عن ست سنوات. هذه المساعدة مفتوحة لجميع الأسر الكندية ، بغض النظر عن الدخل.تتلقى 100 دولار في الشهر للمساعدة في تحقيق التوازن بين العمل وتربية الأطفال . هذا المال هو خاضع للضريبة.

التقدم بطلب للحصول UCCB

إذا كنت قد تقدمت للحصول على CCTB ولديك أطفالا تقل أعمارهم عن ستة ، تضاف تلقائيا إلى برنامج UCCB. بعبارة أخرى ، من غير الضروري تقديم طلب منفصل لل UCCB.إذ لم تتقدم بطلب للحصول على CCTB قط ، ولديك أطفالاً دون سن السادسة ، وترغب في الحصول على UCCB ، يجب تطبيق CCTB .

الملحق الوطني لإعانة الطفل (NCBS)

Note
  • إذا كنت تلقي ال UCCB ، لا يمكنك الحصول على ال NCBS.
  • إذا كنت تتلقى دعم الدخل من الخدمات الاجتماعية في جزيرة الأمير إدوارد، أو مساعدة إعادة التوطين من وزارة الهجرة في كندا ، يتم تخفيض مبلغ ال NCBS من الشيك من هذه الإدارات الحكومية.
الملحق الوطني لإعانة الطفل (NCBS) هو مبلغ شهري يدفع للأسر ذات الدخل المنخفض التي لديها أطفال تقل أعمارهم عن 18 سنة من العمر.

التقدم بطلب الحصول على ال NCBS

إذا كنت قد تقدمت بطلب الحصول على ال CCTB ، فوكالة الايرادات الكندية تحدد تلقائيا ما إذا كنت مؤهلاً لل NCBS ، من غير الضروري تقديم طلب.

إستحقاقات عجز الطفل (CDB)

استحقاقات عجز الطفل (CDB) هو مبلغ من المال معفى من الضرائب، يدفع شهريا للأسر لرعاية أولادهم دون الثامنة عشر عاماً، والذين يعانون من إعاقات جسدية أو فكرية.

التقدم بطلب للحصول على ال CDB

للحصول على ال CDB  ، يجب إكمال شهادة ضرائب العجز الائتماني  . إملأ الجزء ألف من  النموذج وإسأل طبيب بملأ الجزء باء. ثم قم بإرسال النموذج كاملاً الى مركز الضرائب في سمر سايد.

برنامج إئتمان ضريبة السلع والخدمات/ ضريبة المبيعات المنسقة

ضريبة السلع والخدمات (GST) أو ضريبة المبيعات المنسقة (HST) هي الضريبة التي تدفع عند شراء الأشياء في كندا. ضريبة السلع والخدمات/ ضريبة المبيعات المنسقة، هو برنامج الائتمان الخالي من الضرائب الفصلية التي تساعد الأفراد  والأسر ذوي الدخل المتواضع أو المنخفض تعويض كل، أو جزء من ضريبة السلع والخدمات أو ضريبة المبيعات المنسقة التي يدفعوها.
Note
يمكنك التقدم بطلب ضريبة السلع والخدمات/ ضريبة المبيعات المنسقة، في الوقت الذي تقوم بارسال ضريبة دخلك وفوائد العائدات. بمجرد تحديد  'نعم' على السؤال التالي "هل تريد تقديم طلب ضريبة السلع والخدمات/ ضريبة المبيعات المنسقة ؟

التقدم بطلب ضريبة السلع والخدمات/ ضريبة المبيعات المنسقة

إذا كنت من المقيمين الجدد في كندا وتريد التقدم بطلب ال GST/HST، أكمل طلب الأفراد الذين يصبحون سكان كندا. 
املأ استمارة الطلب وارسلها في البريد إلى مركز الضرائب في سمر سايد.

إعانة ضريبة الدخل (WITB)

إعانة ضريبة الدخل (WITB) هو استرداد ضريبة الائتمان لتقديم إعفاءات ضريبية للأفراد المؤهلين ذوي الدخل المنخفض.

التقدم بطلب للحصول WITB

يمكنك المطالبة بال WITB على ضريبة الدخل الخاص بك. بينما يمكن للأفراد والأسر المؤهلة التقدم بالطلب للحصول على دفعات مسبقة.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا