مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

فاتورة التدفئة هذا الشتاء.. مكلفة جداً




تكلفة التدفئة سوف تكون باهظة هذا الشتاء.
فالصقيع المتوقّع يرافقه إرتفاعٌ في أسعار الطاقة سيضخمّان فواتير الأسر الكيبيكية.
وتوقّع المحللون في إتحاد المستهلكين ان ترتفع فاتورة الطاقة بنسبة تراوح من 20 إلى 30 ٪ مقارنة مع العام الفائت.
وفي هذا الاطار، أشار المحلل في شؤون الطاقة “جان – فرنسوا بلين” أن اعتماد التدفئة بواسطة الكهرباء أو المازوت سوف تكلّف أكثر من التدفئة بوسائل أخرى كالغاز الطبيعي والخشب، ولاسيما بعدما توقّع علماء الأرصاد الجوية أن يكون فصل الشتاء الحالي قاسياً جداً وكثيف الثلوج مقارنةً مع الشتاء الماضي.
وبالتالي فإن التكلفة المتوسطة لتدفئة المنزل المعزول حرارياً والذي تبلغ مساحته 1500 قدم مربع، 1,344 دولار في حال اعتماد التدفئة الكهربائية.
الشتاء المنصرم لم يكن برده قاسياً ما سمح بتقليص فواتير التدفئة بنحو 15% عن المعدل العام.
أضف إلى ذلك أن شركة هيدرو – كيبيك زادت تعرفتها بنسبة 0,7% في الأول من نيسان الماضي.
وقد ارتفعت تكلفة التدفئة بأكثر من 10%  منذ عام 2013.
أما المشتركون في هيدرو – كيبيك الذين يستخدمون التدفئة الكهربائية فيدفعون مبلغاً أكبر للحصول على الكهرباء الخاصة بهم نظراً الى الرسوم المفروضة في الدرجة الثانية أي 8,68 سنتاً لكل كيلوواط ساعة بالمقارنة مع 5,71 سنتاً المفروضة على أول 30 كيلوواط في الساعة تستهلك يوميا.
أما في ما يتعلق بالمنازل التي تعمل بتدفئة المازوت #2، فمعدل التكلفة سوف يرتفع إلى 1,442 دولار هذا الشتاء، أي بزيادة 3 % في العام الواحد.
ويُنسب إرتفاع سعر المازوت في الاسابيع القليلة الماضية إلى كثرة الطلب مع وصول الفصل البارد بالإضافة إلى إرتفاع أسعار المحروقات في شكل عام.
وفي معطيات جمعتها وكالة الطاقة عن اسعار المازوت في كيبيك، بدأ التداول بسعر 81 سنتاً لليتر المازوت في تشرين الثاني الماضي ووصل أخيراً إلى 86 سنتاً.
يؤكد”دونيس غيغر”، رئيس قسم المنتجات النفطية في سيمون غيغر، أنه رغم إرتفاع أسعاره، يبقى المازوت مصدر طاقة تنافسي ولاسيما مع تسعير إستخدام الطاقة المزدوجة الذي تقدمه هيدرو – كيبيك.
هذا وأثبتت حسابات المحلل “جان- فرانسوا بلين” أن الغاز الطبيعي والخشب يبقيان أكثر وسائل التدفئة توفيراً.

قدّرت تكلفة تدفئة المنزل هذه السنة قبل احتساب الضريبة كالآتي:
مصدر الطاقة   السعر  التغير السنوي
مازوت (1780 ليتر)  1442$  +3%
كهرباء(14650 كيلواط)  1344,77$  +1%
غاز طبيعي (1856 متر مكعب)  1066,38$  -4%
خشب (8,33 كورد)  833$  0%
ملاحظة: هذه التكلفة تقريبية في فصل شتاءٍ عادي، لمنزل مؤلف من عائلة واحدة، مبني بتقنيات جديدة وبمساحة 1500 قدم مربع مقسّمة طبقتين.
(المصدر: جان – فرنسوا بلين)

مصادر التدفئة في كيبيك هي كالتالي:
كهرباء 70%
خشب 13%
غاز طبيعي 10%
مازوت 7%
(المصدر: هيدرو – كيبيك، مترو للغاز وإدارة الطاقة)

نصائح عامة لتقليص فاتورة التدفئة هذا الشتاء:
– خفض درجات الحرارة في الليل وفي الغرف غير المأهولة
– إحكام غلق النوافذ والأبواب ومنع تسرّب الهواء البارد من حولها
– تعديل حرارة مسخّن المياه إلى 60 درجة مئوية ومحاولة الحدّ من إستخدام الماء الساخن



 أذاعة الشرق الأوسط في كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا