مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

عواصف ثلجية تعيق الحركة في أكثر من مقاطعة كندية



كندا- الوضع على الطرقات يرثى له في أكثر من منطقة ومقاطعة في كندا بفعل الأحوال الجوية الرديئة والعواصف الثلجية التي تترك وراءها كميات كبرى من الثلوج.
وقد اصدرت مصلحة الأرصاد الجوية تحذيرات للمقاطعات البحرية في شرق البلاد، والتي تتألف من ثلاث مقاطعات هي نيوبرنزويك، نوفاسكوشا وبرنس إدورد ايلاند على ساحل المحيط الأطلسي، والتي ستطالها الثلوج، الأمطار الجليدية والأمطار.
وفي هذا الإطار أعلنت منظمة الإجراءت الطارئة في مقاطعة  نيوبرنزويك عن مراقبة الوضع عن كثب وبأنها ستعمد إلى إصدار التعليمات المناسبة بحال دعت الحاجة، من جهة أخرى اشارت الحكومة المحلية إلى أن العاصفة لن تتسبب بإنقطاع التيار الكهربائي عن المنازل، علماً أن عاصفة أخرى ضربت المقاطعة الأسبوع الماضي وأدت الى إنقطاع التيار الكهربائي عن 133,000 مشترك مما إستدعى تدخل الجيش الكندي.
أم في مقاطعة كيبيك فقد سجلت السلطات الأمنية حوادث سير عديدة منها حادث سير على الطريق السريع A50 أدى إلى مصرع شخص وإصابة إثنين اخرين.
كما اصدرت أيضاً مصلحة الأرصاد الجوية تحذيرات من عواصف ثلجية في العاصمة الكندية أوتاوا والمناطق المحاذية لها وفي جنوب مقاطعة أونتاريو على وجه التحديد.
إلى ذلك فإن الوضع سيء على الطرقات في مقاطعة ساسكاتشوان مما يجعل القيادة صعبة جداً في بعض المناطق، فضلاً عن أن العاصفة ستترك وراءها ما بين 15 و25 سنتيمتراً من الثلوج بحلول منتصف  ليل الإثنين.
التحذيرات طالت أيضاً جزءًا كبيراً من جنوب مقاطعة ألبرتا حيث متوقع تراكم 40 سنتيمتراً من الثلوج بحلول يوم الإثنين، مع التذكير أن الوضع على الطرقات خطير جداً والسلطات المحلية ناشدت المواطنين البقاء في منازلهم.
إلى ما تقدم، صدر تحذير بإمكانية حصول انهيارات ثلجية في الجبال في مقاطعة بريتيش كولومبيا في أقصى الغرب الكندي.
وبالعودة إلى مقاطعة كيبيك فإن التحذيرات الأخيرة تشير إلى أن العاصفة ستترك وراءها قرابة 15 سنتيمتراً من الثلوج يوم الثلاثاء في مدينة مونتريال والتي قد تتحول إلى أمطار جليدية، وفقاً لدرجات الحرارة.
واليكم التوقعات لمدينة مونتريال:





لإذاعة الشرق الأوسط في كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا