مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

مرسوم ترامب حول الهجرة: حكومة ترودو ترفض إستقبال المزيد من اللاجئين



رفضت حكومة “جوستان ترودو” إستقبال المزيد من اللاجئين بالرغم من المرسوم الرئاسي الذي أصدره الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” بشأن الهجرة والسفر إلى الولايات المتحدة.
وجاء رد الحكومة الفدرالية مخالفاً لما يناشد به الحزب الديمقراطي الجديد الذي طالب بعقد الجلسة الطارئة في مجلس العموم الكندي للتباحث حول هذا الشأن وفي خطاب حماسي ألقاه مساء أمس إتهم زعيم الحزب الديمقراطي الجديد “توماس مولكير” رئيس الوزراء الكندي “جوستان ترودو” بالدفاع عبر كل المنابر عن القيم الكندية انما دون قرن القول بالفعل.
وأكد مولكير أنه لا يخاف شخصياً من إستخدام الكلمات المناسبة بحيث وصف المرسوم الأميركي المتعلق بحظر السفر بأنه عنصري.
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الليبرالية “جوستان ترودو” والزعيمة المرحلية لحزب المحافظين “رونا أمبروز” سطعا بغيابهما عن الجلسة الطارئة المخصصة للبحث في الرد الكندي على السياسات الأميركية الجديدة في شؤون الهجرة.
هذا وطلب الحزب الديمقراطي الجديد الحكومة الكندية برفع سقف طلبات اللجوء بكفالة من القطاع الخاص بواقع 1000 طلب بالإضافة إلى توفير المساعدة للعالقين في الولايات المتحدة بسبب حظر السفر.
واعتبر مولكير أنه يتعين على حكومة ترودو رفض وبشكل قاطع سياسات إدارة ترامب في الشؤون المرتبطة بهجرة المسلمين.
من جهته تحفظ وزير الهجرة الكندي “أحمد حسين” عن إنتقاد السياسات الأميركية على غرار ما فعله رئيس الوزراء الكندي نفسه في وقت سابق من يوم أمس.
كما إستبعد أيضاً الوزير حسين فكرة رفع السقف المحدد للهجرة وذلك بالرغم من تصريحات رئيس الحكومة الكندية في أعقاب صدور قرار حظر السفر حيث أكد أن كندا ستستقبل الذين يهربون من الإضطهاد، الرعب والحرب.
وأعاد وزير الهجرة الكندي التذكير أن أهداف الهجرة الحالية في البلاد بلغت مستويات قياسية.
ونعيد التذكير أنه بموجب إتفاق ثنائي فإنه ليس بإمكان كندا إستقبال اللاجئين المتواجدين في الولايات المتحدة لأن هذه الدولة تعتبر آمنة علماً أن الإتفاق يلحظ إستثناءات.
واشار وزير الهجرة الكندي إلى أن المسؤولية تقضي بمواصلة الحوار مع الولايات المتحدة ومراقبة الوضع عن كثب لتوفير المعلومات الضرورية للكنديين وبأنه من غير الوارد حالياً رفع سقف اللاجئين إلى أكثر من 40,000 لاجئ للعام 2017.
راديو الشرق الوسط ..كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا