مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

مساعدة المهاجرين في سوق العمل






كيبيك- طرح زعيم الحزب الكيبيكي “جان فرانسوا ليزيه” Jean_François_Lisée سلسلة من الاجراءات من شأنها تعزيز اندماج المهاجرين في سوق العمل ومكافحة العنصرية والتمييز عند التوظيف في مقاطعة كيبيك.
وتشمل خطة العمل التي كشف عنها زعيم المعارضة الرسمية في الجمعية الوطنية في كيبيك قرابة 20 خطوة تطال الوظائف، السكن، التعليم ودروس اللغة الفرنسية.
وفي عداد الاجراءات المطروحة تسهيل الاعتراف بالشهادات والمهارت الخاصة بالمهاجرين خصوصاً بالنسبة للفئات التي تعاني من معدلات بطالة مرتفعة اكثر من المعدل الوطني في المقاطعة.
ومن بين تلك الاجراءات الرامية لمكافحة التمييز عند التوظيف الغاء الشرط الذي يُلزم رب العمل بموجبه الراغب بالحصول على الوظيفة بأن تكون لديه خبرة كندية في مجال عمله او المنصب الذي يسعى لشغله والذي يؤدي الى حلقة مفرغة من الصعب الخروج منها بالنسبة للوافد الجديد الذي يسعى للحصول على وظيفة.
ويقترح الحزب الكيبيكي فرض غرامات مالية مرتفعة بحق الجهات التي تعتمد على التمييز عند التوظيف او عرض المساكن للايجار الى جانب مساعدات مالية لحث الشركات على توظيف المهاجرين وتوفير دورات تدريبية لهم.
وفي اطار الاجراءات التي يدعو ليزيه الى اعمادها مشروع تجريبي للسيرة الذاتية المجهولة الهوية والتي لا تحمل اسم في سعي لتعزيز فرص الباحث عن عمل للحصول على الوظيفة بغض النظر عن اصوله او انتماءاته الدينية.
الى ذلك اقترح ليزيه توفير حصص دراسية حول المواطنية للشباب تتعلق بثقافة الاحترام والانفتاح على الآخرين على ان يأتي هذا النوع الجديد من الدروس لاستبدال دروس المناقبية والثقافة الدينية المعتمدة حالياً.

راديو الشرق الأوسط كندا

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا