مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

تراجع مبيعات المنازل في تورونتو 40%




أونتاريو – أفاد أمس المجلس العقاري في مدينة تورونتو أن مبيعات المنازل في تورونتو الكبرى تراجعت الشهر الماضي بنسبة 40,4% مقارنة بعددها في الشهر نفسه من العام الماضي كما سُجلت أعلى نسبة تراجع في مبيعات المنازل المستقلة.
ورأء الخبراء العقاريون في هذه الارقام دليلاً على أن الاجراءات التي أعتمدتها الحكومة بهدف إبطاء إحدى أكثر الأسواق نشاطاً في شمال أميركا قد نجحت.
وكانت فرضت حكومة أونتاريو ضريبة عقارية إضافية نسبتها 15٪ على الشارين الأجانب، كما أخذت تدابير عديدة في هذا المجال مثل السماح للبلديات بفرض ضريبة إضافية على المساكن الشاغرة، ومنع المضاربين العقاريين من شراء مساكن قبل بناءها.
وكان بلغ معدل سعر المنزل في تورونتو الكبرى في شهر تموز الماضي 746,218 دولاراً، متراجعاً للشهر الثالث على التوالي (بنحو 175 ألف دولار عن نيسان الفائت)، إنما ظلّ معدل السعر أعلى بخمسة في المئة عن تموز العام الماضي.
وتعليقاً على هذه الأرقام، رأى رئيس الغرفة العقارية في تورونتو “توم سيريانوس” Tom_Syrianos، أن هذا التراجع لا يعود إلى الضريبة الإضافية الجديدة على الشارين الأجانب والاجراءات المرافقة بقدر ما يعود إلى ترقّب الشارين لاتجاهات السوق وتطورها.
(المصدرإذاعة الشرق الأوسط في كندا عن القسم الانكليزي في هيئة الاذاعة الكندية)

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا