مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

ماذا تعرف عن كيفية تقديم طلب اللجوء من داخل كندا....


تقدم كندا الحماية للاجئين لبعض الناس في كندا الذين يخشون الاضطهاد أو الذين سيكونون في خطر إذا اضطرروا إلى المغادرة. بعض المخاطر التي قد تواجههم تشمل:

1-التعرض للتعذيب
2- وجودخطر على حياتهم، أو
3-خطرمن التعرض للمعاملة أو العقوبة القاسية وغير العادية عند العودة.
إذا كنت تشعر بأنك قد تواجه أحد هذه المخاطر إذا عدت إلى بلدك أو البلد الذي تعيش فيه عادة، فقد تتمكن من طلب الحماية في كندا كلاجيء
معرفة ما إذا كنت مؤهلا - وضع اللاجئ من داخل كندا
وتقدم كندا الحماية للاجئين في كندا الذين يخشون الاضطهاد والذين لا يرغبون أو غير قادرين على العودة إلى وطنهم.وسيقرر الضباط الذين يقومون بمراجعة طلب اللجوء الخاص بك ما إذا كان سيتم إحالته إلى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا (إيرب). مجلس الهجرة والهجرة هو مجلس مستقل يقرر قضايا الهجرة واللاجئين.
يقرر مجلس الهجرة واللجوء (إيرب) من هو لاجئ في الاتفاقية أومن هو الشخص الذي بحاجة إلى الحماية.
ويوجد اللاجئون التابعون للاتفاقية خارج وطنهم أو البلد الذي يعيشون فيه عادة، وهم غير قادرين على العودة بسبب خوف وله ما يبرره من الاضطهاد على أساس:

العرق
الدين
الرأي سياسي
أو الجنسية
أوالعضوية في فئة اجتماعية، مثل النساء أو الأشخاص ذوي الميول الجنسية الخاصة.
الشخص الذي يحتاج إلى الحماية هو شخص في كندا لا يستطيع العودة إلى وطنه بأمان. وذلك لأنهم إذا عادوا، فسيكونون عرضة لما يلي:
خطر التعذيب
خطر على حياتهم، أو
خطر المعاملة أو العقوبة القاسية وغير العادية.
قد لا تكون مطالبة اللجوء الخاصة بك مؤهلة للإحالة إلى مجلس الهجرة واللجوء إيرب إذا:
1-قد أُعترف بك كلاجيءفي البلد الذي قدمت منه الى كندا.
2-قد منحت بالفعل حالة الشخص المحمي في كندا.
3-وصلت عبر الحدود بين كندا والولايات المتحدة.
4-غير مسموح لك الدخول الى كندا لأسباب أمنية، أو بسبب نشاط إجرامي أو انتهاكات لحقوق الإنسان.
5-قدمت دعوى سابقة للجوء وتم رفضها او ردها.
6-قدمت دعوى سابقة للاجئين رفضها مجلس الهجرة واللجوء الكندي.
7-أن تكون تخليت عن طلب اللجوء السابق .
یحتوي الموقع الإلکتروني ل إيرب علی المزید حول تقدیم طلب لجوء في کندا.

اتفاق البلد الثالث الآمن
كندا لديها اتفاق مع الولايات المتحدة حيث الناس الذين يرغبون في تقديم طلب اللجوء يجب أن تفعل ذلك في أول بلد آمن يصلون إليها.وهذا يعني أنه إذا قمت بالدخول لكندا على الحدود البرية من الولايات المتحدة، لا يمكنك تقديم طلب اللجوء في كندا. في بعض الحالات لا تنطبق هذه القاعدة (على سبيل المثال، إذا كان لديك عائلة في كندا).


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا