مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كيبيك تطالب اوتاوا بالاسراع في معالجة ملفات القادمين الجدد



كيبيك- طالب رئيس الوزراء في مقاطعة كيبيك “فيليب كويار” Philippe_Couillard الحكومة الفدرالية بالاسراع في معالجة حالات طالبي اللجوء ممن قدموا الى كيبيك خلال الايام الماضية.
ووفقاً لكيبيك، فقد تضاعف عدد القادمين خلال الاسبوعين الماضيين ثلاث مرات.
كويار اشار الى انه وطالما لم تحسم حكومة ترودو مسألة هؤلاء القادمين الجدد فان الغالبية العظمى من النفقات ستكون من نصيب حكومة كيبيك.
وقال رئيس الوزراء الكيبيكي إن تلك النفقات التي ستتكبدها الحكومة في كيبيك ستشمل المساعدة السكنية، وتقديم الرعاية الصحية وصولاً الى تعليم الاطفال، مؤكداً انه ولتقوم الحكومة الكيبيكية بكل تلك المسؤوليات فانها ستنفق بلاشك عدة ملايين من الدولارات.
“فيليب كويار” طالب الحكومة الفدرالية بالاسراع بدراسة ملفات القادمين الجدد لتحديد المقبولين والمرفوضين، مطالباً بتقسيم النفقات.
ووفقاً للحكومة الكيبيكية فان المقاطعة باتت تستقبل يومياً وعلى مدار الاسبوعين الماضين نحو 150 من طالبي اللجوء القادمين من الولايات المتحدة، اذ كانت الوتيرة المعتادة تصل الى 50 طالب لجوء باليوم منذ بداية شهر تموز.
جدير بالذكر ان 1575 طالب لجوء يقيمون حالياً بشكل مؤقت في عشرة مرافق في مونتريال بما في ذلك الاستاد الاولمبي الذي فتح ابوابه يوم امس لهذه الغاية.

(المصدر: اذاعة الشرق الاوسط في كندا عن القسم الفرنسي لهيئة الاذاعة الكندية)

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا