مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

كندا بحاجة الى المزيد من اللاجئين، والاولوية لـ ..؟



تتسم كندا بمساحتها الجغرافية الشاسعة التي تبلغ نحو 9 ملايين و985 ألف كيلومتر مربع مما يجعلها الدول الثانية في العالم من حيث المساحة بينما يقدر عدد سكانها نحو 36 مليون نسمة ما يجعلها من بلدان العالم قليلة الكثافة، كما يحتاج سوق العمل في كندا إلى الأيدي العاملة مع قلة نسبة إنجاب الأطفال أيضاً بين أوساط الكنديين وشيخوخة الأيدي العاملة في البلاد.

لكل هذه الأسباب فإن الحكومات الكندية المتعاقبة تضع في خطتها عدد للمهاجرين المسموح لهم بالقدوم إلى البلاد.
300 ألف مهاجر
وكانت حكومة المحافظين السابقة قد وضعت رقم 250 ألف مهاجر سنوياً.
أما الحكومة الليبرالية الحالية بزعامة رئيس الوزراء جاستن تردوا، فرأت أن هذا العدد ليس كافياً؛ لذا زادت العدد من خلال فتح المجال للاجئين لدخول كندا -وخاصة السوريين- كما حدث في نهاية عام 2015 وخلال 2016.
ويهدف وزير الهجرة الكندي أحمد حسين، إلى أن يصل بأعداد المهاجرين الذين يدخلون إلى كندا هذه السنة إلى نحو 300 ألف مهاجر بدلاً من 250 ألفاً وفقاً لخطة حكومة المحافظين السابقة.
وكان حسين قد صرح بذلك خلال زيارته للمركز التجاري الكندي في الفلبين، وقال إن كندا تسعى لزيادة مستوى الهجرة خارج مستوى القياس الحالي باعتبارها وسيلة لسد احتياجات سوق العمل في كندا، لافتاً إلى أن السبب يعود إلى قلة الأيدي العاملة وشيخوخة السكان التي تلوح في الأفق.
وأردف الوزير الكندي قائلاً "لما لا نزيد عدد المهاجرين إلى كندا".
ومن المعروف أن الفلبين هي أكبر مصدر للمقيمين الدائمين في كندا وفقاً لتقارير الهجرة الكندية لشهر مايو/أيار 2016.
مضاعفة مكاتب التأشيرات
وقال حسين في تصريح له لوكالة CBC الكندية الإخبارية، إن كندا ستزيد عدد مكاتب التأشيرات في الصين لاستقطاب اليد العاملة الماهرة، وأن الحكومة الحالية تسعى بالفعل إلى زيادة عدد الذين يمنحون الإقامة الدائمة ما بين 280 ألفاً و305 آلاف في 2016، بعد أن وصلت تلك الإقامات إلى 260 ألفاً في عام 2015.
وأوضح الوزير أن الحكومة الليبرالية الحالية تسعى إلى تحقيق نمو الاقتصاد، وأنها تعمل على كسب تأييد الشعب الكندي في زيادة عدد المهاجرين.
استقطاب كندا للطلبة الدوليين
ويقصد بالطلبة الدوليين الطلبة الذين يدخلون إلى كندا للدراسة ثم بعد ذلك يقدمون طلب الهجرة والحصول على الإقامة الدائمة بالبلاد كمهاجر وليس طالب دراسة.
وفي هذا السياق، قال الوزير "نحن نتجه لتسهيل الهجرة إلى كندا بالنسبة للطلبة الدوليين، وفي طريقنا للحد من بعض العوائق في نظام الهجرة إلى البلاد.
وأضاف: "إننا نعتقد أن هناك بعض القواعد التي تعتمدها كندا في الهجرة لم تعد ضرورية".
آراء المواطنين الكنديين
تباينت آراء المواطنين الكنديين ما بين رافض لمقترح الحكومة الكندية وما بين موافق عليه، وظهر هذا الخلاف على مواقع التواصل الاجتماعي.
سينيثا انرايت، قالت إنه ربما على الحكومة الكندية، أن تقلق حول الشعب الكندي أولاً، فهو من صوت لها ويجب التفكير بالاهتمام بالمجالات الاقتصادية التعليم البنية التحتية الرعاية الصحية وأمن الشعب الكندي قبل السماح بدخول المزيد من المهاجرين لى بلدنا ثم أردفت قائلة "هذا رأيي الخاص".
أما جازير ميتلاند، فيعتبر أن الهجرة والاقامة الدائمة "يجب أن تعطى للناس الذين لديهم القدرة على إعالة أنفسهم والقدرة في الحصول على وظيفة وليس الحصول على المساعدات الحكومية، يجب أن يثبت هؤلاء الناس أنهم قادرون على دفع الضرائب، حسب قوله.
الأولوية لمن يتكلم اللغة الإنكليزية
تقول إحدى المواطنات الكنديات واسمها جودي رايان إنه "يجب إعطاء الفرصة وجلب العمال المهرة الذين يتكلمون اللغة الإنكليزية وكفى تقديم الدعم للاجئين، نريد ممن يدخل لكندا أن يشاركنا القيم الكندية ويساهم معنا وليس فقط يأخذ المساعدات.
بلدنا يحتاج للمهاجرين
علقت روزليندا قائلة "للأسف أن بعض التعليقات كانت عنصرية، مشيرة إلى أن كندا كانت تستقبل 250 ألف مهاجر سنوياً ولمدة 20 سنة.
وأضافت "الهجرة ممتازة لاقتصادنا والمهاجرين يأتون من ذوي المهارات والتعليم ونحن نحتاج لذلك".
المصدر: هافينغتون بوست عربي

هناك 4 تعليقات:

  1. سلام عليكم انا من العراق مزووج لدي طفل واحد اريد اقدم للكندا ممكن مساعدة ابسرع طريق اقدم كيف اقدم

    ردحذف
    الردود
    1. يا اخ ادا كنت تبحث عن فرصة وكنت جادأ في كلامة فلا تخسر هده الفرصة عن طريق الدكتور مهدى السوسي وهاذا الرابط لحساب الدكتور مهدى السوسي
      https://www.facebook.com/profile.php?id=100021131625376

      حذف
  2. مرحبا أنا فاتن وساكنة في دبي مع زوجي وولدين (7 و 2 سنوات ) نريد الهجرة إلى كندا . أرجو من حضرتكم مساعدتنا و إعلامنا بأسهل و أحسن طريقة لذلك .
    مع الشكر الجزيل

    ردحذف
  3. انا من العراق متزوجه ولدي ٥اطفال اريد ان اقدم الى كندا اريد المساعده

    ردحذف

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا