مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

مميزات الجواز الكندي



 كلنا نسمع عن مميزات الجواز الكندي والذي يمكن لأي مواطن كندي أن يحمله ويتمتع بما يوفره له من مميزات وخصائص.وجواز السفر الكندي يعتبر من أقوى جوازات السفر على مستوى العالم ومن أفضلها، ويمنح حامله مزايا وتقدير خاص.  
مميزات الجواز الكندي
جواز السفر الكندي هو جواز السفر الذي يصدر لجميع مواطني دولة كندا والذي يسمح لهم بالسفر من وإلى كندا بحرية.ويسمح هذا الجواز بدخول عدد كبير من البلدان الأخرى وفقًا لمتطلبات التأشيرة المتعارف عليها دوليا وحسب كل دولة.كما أن جواز السفر الكندي يسهل عملية تأمين المساعدة من قبل المسئولين القنصليين الكنديين في الخارج وحماية المواطنين الكنديين.
وإذا لزم الأمر يساعد جواز السفر السلطات على حماية حامله أثناء وجوده في الخارج إذا وقعت أي اضطرابات أو حالات طوارئ.وسنحاول ويتم إصدار جميع جوازات السفر الكندية للمواطنين من قبل برنامج الجوازات للهجرة واللاجئين والمواطنة في دولة كندا (IRCC).
نبذة عن تاريخ الجواز الكندي
وقبل تاريخ 1 يوليو 2013 ميلاديا كانت جوازات السفر الكندية تصدر عن طريق وكالة كندا لجوازات السفر.ووكالة كندا لجوازات السفر كانت وكالة تشغيل مستقلة تابعة لوزارة الشئون الخارجية والتجارة الدولية في دولة كندا.في هذا المقال أن نلقي وقد بدأت كندا في إصدار جوازات السفر الإلكترونية للمواطنين الكنديين ابتداء من الأول من شهر يوليو لعام 2013 ميلاديا.وفي عام 2017 ميلاديا أكدت الإحصائيات أن أكثر من 60 في المائة من الكنديين يحملون جوازات سفر إلكترونية سارية.ويجب العلم أن جميع جوازات السفر الكندية تظل مملوكة لحكومة كندا ويجب إعادتها إلى برنامج جوازات السفر عند الطلب.
صلاحية الجواز الكندي
من مميزات الجواز الكندي أن مدة سريانه عادة ما تكون صالحة لمدة خمس أو عشر سنوات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق.وكذلك تعتبر كندا عضو في مجموعة Five Nations Passport Group.
وهي منتدى دولي للتعاون بين سلطات إصدار جوازات السفر في أستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.الضوء وهذا التعاون يسمح بتبادل أفضل الممارسات ومناقشة الابتكارات المتعلقة بتطوير سياسات الجوازات والمنتجات والممارسات.
مزايا جوازات السفر الإلكترونية
توجد أكثر من 100 دولة حول العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة تستخدم جوازات السفر الإلكترونية أو المميكنة.
وهذا النوع من الجوازات هو نفسه نوع جواز السفر الكندي الذي يتم استخدامه حاليا ويحمله ملايين المواطنين في جميع أنحاء كندا.على جزء وهذه الخاصية هي من أهم مميزات الجواز الكندي حيث توصي منظمة الطيران المدني الدولي باستخدام الجوازات الإلكترونية المميكنة.وجميع جوازات السفر الكندية الجديدة إلكترونية وهي عبارة عن دفتر مكون من 36 صفحة تحتوي على شريحة بيانات إلكترونية ممغنطة.وهذا النوع من الجوازات هو الذي يطلق عليه دوليا وعن طريق وكالات السفر حول العالم اسم ePassports.
مزايا ePassport
يتمتع جواز السفر من هذا النوع بعدد من المزايا والتي تعتبر جزء من مميزات الجواز الكندي وهي مثل:
·         تقليل خطر التلاعب والاحتيال عبر الهوية من خلال طبقات أكثر من عمليات التحقق من الهوية.
·         تتيح صورة الوجه الرقمية لأنظمة التعرف على الوجه التحقق من هوية حامل الجواز في جميع دول العالم باستخدام المعدات اللازمة.
·         فحص أقوى للهوية يقلل من خطر قيام الدول الأخرى بوضع متطلبات التأشيرة على المسافرين.
·         ميزات الأمان الرقمية والصور الفريدة من نوعها في كندا وتساعد سلطات الحدود في التأكد من أن جواز السفر أصلي وساري.
المزايا الأمنية لجواز السفر الكندي
من مميزات الجواز الكندي خصائصه الأمنية المتميزة التي تحمي حامله وتسمح له بسهولة ويسر السفر بين دول العالم.
و منذ الأول من يوليو لعام 2013 تم إصدار جميع جوازات السفر الكندية الجديدة كجوازات سفر إلكترونية مميكنة ومؤمنة.وجوازات السفر الكندية للبالغين تكون مدتها 5 أو 10 سنوات، وجوازات سفر الأطفال الإلكترونية تكون لمدة أقصاها 5 سنوات فقط.وتتضمن صفحات المعلومات الشخصية ما يلي:
  • ·         الصور الرقمية: حيث تتم طباعة صورة حامل الجواز رقميًا، كما تظهر على الشريحة الإلكترونية.
  • ·         المعلومات المطبوعة رقميا: حيث تتم طباعة البيانات الشخصية رقميًا ودمجها في الصفحة بحيث يستحيل إزالتها أو مسحها.
  • ·         تنقش الصور المجسمة في شريط رقيق يستخدم لتأمين صفحة المعلومات.
  • ·         يوجد حبر من نوع خاص يتغير لونه تحت الإضاءة المختلفة لكشف التزوير.
  • ·         يتم قراءة بيانات الجواز إلكترونيا لسرعة إنهاء إجراءات السفر وضمان عدم التزوير.

كما أن من أهم مميزات الجواز الكندي أنه يسمح لحامله بدخول أكثر من 115 دولة حول العالم بدون فيزا و 51 دولة تعطيك الفيزا عند منافذ الدخول تبقة فقط 32 دولة يتوجب على حامل الجواز الكندي الحصول على فيزا دخول تلك البلدان ويمكن الأطلع على قائمة الدول من الموقع التالي هنــــــــا.

وللمزيد حول مميزات الجواز الكندي يمكن مطالعة قسم جوازات السفر من موقع الحكومة الكندية بالضغط هنا


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا