الأحد، 8 نوفمبر 2015

الهجرة الى كندا العمالة الماهرة





التقديم على برنامج الهجرة الى كندا للعمالة الماهرة الفدرالي

أن العمال المهرة هم أشخاص ذوي تعليم مناسب ٬ ولديهم خبرة في العمل والعمر ملائم وقدرات لغوية لواحدة من اللغات الرسمية في كندا (الانجليزية او الفرنسية) والذين يتم اختيارهم وفقا لنظام اكسبرس انتري (هجرة الدخول السريع) والتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.
الخطوات التي يجب عليها استيفاؤها لكي تستطيع التقديم على الهجرة الى كندا للعمالة الماهرة تحت نظام اكسبرس انتري هي كالتالي:
اوَلا:َ أن تكون لديك خبرة عملية لمدة سنة كاملة على الاقل خلال العشر سنوات الماضية في عمل بدوام كامل ( او ما يعادله من عمل جزئي) ومدفوع في أحدى ۳٤۸ وظيفة مطلوبة بالنسبة للتعليمات الجديدة لهجرة كندا المدرجة في نظام التصنيف المهني الوطني الكندي؛ وايضا المهن التقنية و المهارات التجارية) بالمعنى (B المهن الفنية) ٬ أو مهارة (من نوع A)
 ثانيا:ََ يجب أن تصنف تلك الخبرة العملية من ضمن مهارة من نوع 0 (المهن الإدارية) ٬ مهارة من نوع وايضا (National Occupational Classification system) المقصود في النظام الوطني الكندي للتصنيف المهني
ثالثا: ان تقوم بالحصول على نقاط كافية تحت من ضمن المهارات التي تتألف من ستة عوامل اختيار. علامة النجاح الحالية هي 67 نقطة (عوامل الهجرة للعمالة الماهرة الى كندا)
رابعا: ان تقوم بالحصول على شهادة فحص امتحان اللغة الانجليزية او الفرنسية من معهد معتمد من قبل وزارة الجنسية والهجرة الكندية كفحص اللغة الأنجليزية (الأيلتس) او امتحان اللغة وهي مستوى ۷ (جدول فحص اللغة للعمالة الماهرة). 

خامسا:تحمل مصاريفك واذا (انطبق الامر) مع افراد عائلتك ايضا (جدول الاثبات النقدي المطلوب)؛
سادسا: ان تجتاز البحث الجنائي والأمني وايضا الفحص الطبي المقرر
سابعا: ان يكون لديك شهادة او دبلوما او بكالوريوس او ماجستير او شهادة دكتوراة كندية, او اذا كنت حاصلا على شهادة من خارج كندا فانك تحتاج الى تقييم لشهاداتك الاجنبية وذلك لمقارنتها مع الشهادات الكندية من جهة معتمدة لدى الوزارة. من الجهات الخاصة المعتمدة من قبل الحكومة الكندية (مؤسسات معادلة الشهادات المعتمدة).

أذا أردت أن تقيم وضعك بالنسبة لموضوع الهجرة أدخل على الرابط التالي وأجب على الأسئلة وأعرف نتيجة التقييم بشكل دقيق للهجرة الى كندا تحت نظام الاكسبرس انتري الجديد مجانا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق