السبت، 23 ديسمبر 2017

تقديم المساعدات المالية للاولاد البالغين



ارتفع عدد الاهالي الذين يوفرون مساعدات مالية لاولادهم في اعقاب تركهم للمنزل العائلي بغرض الازواج او الاقامة بمفردهم خصوصاً لجهة دعمهم لشراء منزل او شقة خاصة بهم.
وتضاعف عدد الاهالي والاقارب الذين يوفرون مساعدة مالية من هذا النوع للجيل الجديد عما كان عليه الوضع منذ نحو 30 عاماً لدعم في حلم شراء عقار وفق ما لحظته الجمعية الوطنية لصناعة سمسرة العقارات في كندا.
وتبين ان الاولاد يرحبون بهذا الدعم المالي بتحقيق حلم راودهم منذ فترة طويلة لا سيما وأن الاسعار مستمرة بالارتفاع وفق ما اظهرته الاحصاءات الاخيرة.
فقد ارتفع عدد المعاملات لشراء العقارات في مونتريال الكبرى بنسبة 7% في تشرين الاول الماضي كما ارتفعت الاسعار بنسبة 5% ولا بد من رصد 320,000 دولار لشراء منزل منفصل و255,000 دولار لشراء شقة او 482,500 لشراء دوبلكس.
وفي ظل ارتفاع معدل الفوائد بنسبة 0,5% فإن الوصول الى سوق العقارات اصبح اكثر صعوبة مما كان عليه الوضع في السابق بالنسبة لشباب اليوم الذين يتعين عليهم العمل لمدة 32 شهراً لجمع الدفعة الاولى لشراء منزل بالمقارنة مع 25 شهراً عام 2000.
ولا يجب ان ننسى ان توفير الدعم المالي للاولاد سيف ذو حدين بإمكانه بوجوده او في غيابه تسميم العلاقات وزرع الخلافات.
وهناك من يأمل من الاولاد والشباب ان تأتي المساعدة طوعاً من الاهل وهناك من يضغط على ذويه بالاكراه او بالرضا لكي يوفروا له الدعم المالي المنشود.
 (المصدرإذاعة الشرق الأوسط في كندا عن صحيفة لا برس)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق