الاثنين، 6 يونيو 2016

الحياة اليومية ....الأمور المالية الشخصية PART II



ما هي أنواع المؤسسات المالية الموجودة؟

هناك العديد من الأنواع المختلفة من المؤسسات المالية مثل البنوك وشركات الائتمان والاتحادات الائتمانية.
تقدم كافة المؤسسات المالية معلومات مجانية عن خدماتها بما في ذلك أنواع وخصائص الحسابات والبطاقات البنكية/المدين وبطاقات الائتمان. فقط قم بالذهاب إلى أي بنك أو الاتصال بهم والسؤال عما لديهم من خدمات.
تفرض معظم المؤسسات المالية رسوم على خدماتها وتدفع فوائد عن الإيداعات المالية الموجودة لديها. ويكون من الجيد دائما زيارة المؤسسات المالية المختلفة ومقارنة الحسابات والمزايا ورسوم الخدمة قبل اتخاذ القرار بفتح حساب.
وفيما يلي المزيد من المعلومات عن الأنواع المختلفة من المؤسسات المالية:
  • تقوم البنوك بتحصيل الأموال من خلال إيداعات عملائها. وتقوم بإقراض الأموال للمقترضين عن طريق القروض. وتقدم البنوك العديد من الخدمات للأفراد وأصحاب الشركات. هذا، ويتم تنظيم أعمال البنوك في كندا من قبل الحكومة الفدرالية.
  • الاتحادات الائتمانية هي مؤسسات مالية تقوم أيضا بتحصيل الإيداعات من عملائها. وتعمل تلك الاتحادات طبقاً لقوانين ولوائح المقاطعة. وخلافا للبنوك، تكون ملكية الاتحادات الائتمانية لأعضائها. وقد يكون الأعضاء مجموعات من الأفراد يتم تنظيمها بناء على العمل أو المهنة التي يقومون بها أو محل عملهم أو المجتمع الجغرافي أو الخلفية الدينية أو الثقافية.
  • كما تقبل شركات الائتمان إيداعات مثل البنوك والاتحادات الائتمانية. وهي تقدم الكثير من المنتجات والخدمات مثل الرهن العقاري وحسابات الشيكات والقروض والاستثمارات. وخلافا للبنوك والاتحادات الائتمانية، يمكن لشركات الائتمان أن تعمل كـ "أمناء" أو شخص يقوم بإدارة أصول أفراد آخرين أو منظمات أخرى. فيمكن على سبيل المثال لولي الأمر فتح حساب ائتماني لطفله لادخار الأموال لتعليمه. ومن الأمثلة الأخرى قيام تركة بفتح حساب ائتماني لإدارة أصولها. ويجب أن يتم تسجيل كافة شركات القروض والائتمان على المستوى الفدرالي للقيام بالعمل في أونتاريو.

ماهو حساب الإدخار المعفى من الضريبة؟

حساب الإدخار المعفى من الضريبة tax-free savings account (TFSA)المسجل هو نوع من أنواع الحسابات المصرفية. "معفى من الضريبة" يعني أنكلا تدفع ضريبة على الفائدة التي تحصل عليها من المال الموجود في حسابك المصرفي، بعكس حساب التوفيرالأدخار العادي الذي يتوجب عليك بموجبه أن تدفع ضريبة على الفائدة التي تحصل عليها منه.
يمكنك أن تسحب أموالا من الحساب المعفى من الضريبة في أي وقت دون أن تدفع ضريبة عليها.

من الذي يستطيع فتح حساب إدخار معفى من الضريبة TFSA؟

لفتح حساب إدخار معفى من الضريبة TFSA يجب:
  • أن يكون عمرك 18 عاما
  • أن تكون مقيما في كندا لأغراض الضريبة. الإقامة لأغراض الضريبة تختلف عن الإقامة لأغراض الهجرة. لمزيد من المعلومات حول وضعك الضريبي في كندا، إتصل بأقرب مكتب لوكالة الإيرادات الكندية Canada Revenue Agency (CRA) (1):
    الهاتف المجاني: 1-800-267-6999
  • أن يكون لديك رقم ضمان اجتماعي Social Insurance Number (SIN).إتصل بمكتب Service Canada (2) بالقرب منك للحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية طلب الحصول على بطاقة رقم الضمان الإجتماعي:
    الهاتف المجاني: 1-800-206-7218

أين يمكنني الحصول على المزيد من المعلومات؟

يحتوي موقع وكالة الإيرادات الكندية على المزيد من المعلومات حول حساب الإدخار المعفى من الضريبة TFSA و يشمل ذلك أنواع الإستثمارات المسموح بها، الإختلافات بين الحساب المعفى من الضريبةTFSA وخطة الإدخار التقاعدي المسجلة Registered Retirement Savings Plan (RRSP) ، حدود المساهمة و المساهمات الزائدة. يمكنك الإتصال بالهاتف المجاني المذكور سابقاً للحصول على المزيد من المعلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق