الحياة اليومية ....الأمور المالية الشخصية Final part
ما هي المعلومات التي يتضمنها تاريخي الإئتماني؟
يتضمن هذا المقال معلومات من الهيئة الكندية للمستهلك المالي(1) (Financial Consumer Agency of Canada).
يتضمن تقريرك الإئتماني معلومات عن تاريخك الإئتماني، كما يتضمن معلومات عن وضعك المالي السابق والحالي.
يمكنك طلب الحصول على نسخة مجانية من تقريرك الإئتماني بالبريد أو يمكنك الحصول عليه عبر الإنترنت مقابل رسوم. للمزيد من المعلومات، تفضل بالاتصال بـ:
Equifax Canada (2)
رقم الهاتف المجاني: 1-800-465-7166
TransUnion Canada (3)
رقم الهاتف المجاني: 1-800-663-9980
وفيما يلي أمثلة على المعلومات المتضمنة في تاريخك الإئتماني:
- معلومات شخصية
سيظهر في التقرير إسمك وعناوينك السابقة والحالية ورقم التأمين الاجتماعي(SIN) ورقم هاتفك وأرباب عملك الحاليين والسابقين. - المعلومات الإئتمانية
إذا كان لديك بالفعل بطاقة ائتمان، أو بطاقة إئتمان تجارية أو خط إئتماني، أو قرض أو رهن عقاري، سيتم تضمين تلك المعلومات. - المعلومات البنكية
يتم تضمين معلومات عن ما لديك من حسابات، بما في ذلك الحسابات النقدية غير الكافية
(non-sufficient funds)أو الشيكات المدينة بدون رصيد التي قمت بكتابتها في الماضي. - السجلات العامة
يتم تضمين المعلومات الموجودة في السجلات العامة مثل حالات الإفلاس أو تلك المتعلقة بالائتمان أو أحكام المحكمة الصادرة ضدك في قضايا تتعلق بذلك، بالإضافة إلى القروض المؤمنة والمدعومة بأصول (مثل ما تملكه من عقارات). - المعلومات الخاصة بالتحصيل
إذا كان عليك دين لم تتمكن من سداده وتمت إحالته لإحدى هيئات التحصيل للسداد، سيتم تضمين تلك المعلومات. - بيان المستهلك
يتضمن هذا أي بيان قمت بتقديمه من قبل لشرح نزاع مع إحدى المؤسسات المالية أو تحذير ضد عملية إحتيال. - الاستفسارات الخاصة بالتقرير الإئتماني
سيتم تضمين قائمة بكل من سألوا عن تاريخك الإئتماني، بما في ذلك أنت ومن يقوم بإقراضك وأي منظمة مسموح لها بذلك.
ما الذي لا يجب أن يظهر في تاريخك الإئتماني؟
لا يجب أن تظهر المعلومات التالية في تاريخك الإئتماني:
- عدم دفع الإيجار
- المعلومات الخاصة بالجنس واللون والديانة
- التهم الجنائية التي لم تصدر بشأنها أحكام
- التهم الجنائية التي مر عليها أكثر من 7 سنوات
- المعلومات الإئتمانية التي مر عليها أكثر من 6 سنوات- باستثناء الإفلاس، أو
- المعلومات الخاصة بالصحة أو الرعاية الصحية
ما الذي يمكنني القيام به لو كان هناك خطأ في تقريري الإئتماني؟
قم على الفور بالاتصال بهيئة التقارير الإئتمانية ومؤسستك المالية. فإذا حدث ذلك لك اتصل بالهيئة الكندية للمستهلك المالي (Financial Consumer Agency of Canada) للمزيد من المعلومات والمساعدة:
رقم الهاتف المجاني: 1-866-461-FCAC (3222)
ما الذي يؤثر على مستواي الإئتماني؟
يتضمن هذا المقال معلومات من الهيئة الكندية للمستهلك المالي (1)(Financial Consumer Agency of Canada).
تضع هيئات التقارير الإئتمانية في عين الاعتبار الكثير من الأمور وتقوم باستخدام معادلة رياضية لتحديد رقم مستواك الإئتماني.
وسيقرر ما يلي مستواك الإئتماني:
- تاريخ سدادكهل تتأخر في سداد الحساب على بطاقتك الإئتمانية بحيث يتراكم من شهر إلى آخر؟ هل قمت أبداً بعدم سداد أحد أقساط دين من ديونك؟
- تسجيل أي تحصيلات أو إفلاس ضدكهل كان على إحدى هيئات التحصيل تحصيل دين لم تقم بدفعه؟ هل أعلنت إفلاسك من قبل؟
- ديونك المستحقة عليكما هو الحد المسموح به على بطاقة إئتمانك؟ هل يقترب إنفاقك من الحد الائتماني الأقصى المسموح به لك؟
- تاريخ حسابكما هي فترة إمتلاكك للإئتمان؟
- عدد الاستفسارات التي تمت مؤخرا عن تقريرك الإئتمانيكم مرة سأل فيها شخص عن تقريرك الإئتماني؟
- نوع الإئتمان الذي تقوم باستخدامههل لديك بطاقات إئتمان فقط أم أنه يوجد لديك مزيج من بطاقات الائتمان والقروض؟
لا تتمتع تلك العوامل بنفس الوزن في تقرير مستواك الإئتماني ولعل أهمها تاريخك في السداد، وإذا ما كنت قد أشهرت إفلاسك من قبل، ومبلغ ما عليك من حسابات ائتمانية.
وعلى الرغم من إمكانية تضمين المعلومات الخاصة بالرهن وأية استفسارات قمت بها في تقريرك الإئتماني، إلا أنها عادة ما لا تؤثر على مستواك اللإئتماني.
كيف يمكنني مراجعة تاريخي ومستواي الإئتماني؟
يتضمن هذا المقال معلومات من الهيئة الكندية للمستهلك المالي (1) (Financial Consumer Agency of Canada) .
يمكنك مراجعة تاريخك ومستواك الإئتماني عن طريق طلب تقريرك الإئتماني من إحدى هيئات التقارير الائتمانية وهناك هيئتان رئيسيتان للتقارير الائتمانية بكندا: Equifax Canada (2) و TransUnion Canada (3).
يمكنك طلب تقريرك الإئتماني بالبريد أو الهاتف أو شخصياً أو عن طريق الإنترنت. ولعل أسهل وأأمن الطرق هي عبر البريد والإنترنت. وفي معظم الأحيان يكون الحصول على تقريرك الإئتماني مجاناً. أما إذا أردت طلبه عن طريق الإنترنت، فسيتم فرض رسم عليك.
عبر البريدعبر
يمكنك إرسال نموذج/استمارة طلب بالبريد لهيئة التقارير الائتمانية. قم بزيارة الموقع الخاص بالهيئة لتنزيل وطباعة وتعبئة نموذج/استمارة الطلب، وقم بتضمين نسخة لمستندين للهوية مثل رخصة القيادة أو إحدى فواتير المرافق أو كشف الحساب البنكي. ويجب أن يتضمن المستندان معاً إسمك وعنوانك الحالي، وتاريخ ميلادك، وتوقيعك. وسوف تتلقى تقرير ائتماني بالبريد خلال أسبوعين.
عبر الهاتف
اتصل بأرقام الهاتف المذكورة أدناه واتبع التعليمات. سيطلب منك تقديم رقم التأمين/الضمان الاجتماعي الخاص بك (SIN) أو رقم بطاقتك الإئتمانية. وستتلقى تقرير إئتماني بالبريد خلال أسبوعين.
Equifax Canada:
رقم الهاتف المجاني: 1-800-465-7166
TransUnion Canada:
رقم الهاتف المجاني: 1-800-663-9980
شخصياً
سوف تسمح لك هيئةTransUnion بتقديم طلب بالحضور الشخصي للحصول على تقرير إئتماني. وهناك مكتب واحد فقط لها بأونتاريو:
TransUnion Canada
Customer Relations (علاقات العملاء)
709 Main Street West
Hamilton, ON
L8S 1A2
يمكنك تعبئة نموذج/استمارة الطلب عندما تذهب إلى المكتب. قم بإحضار نسخةلمستندين للهوية مثل رخصة القيادة أو إحدى فواتير المرافق أو كشف الحساب البنكي. يجب أن يتضمن المستندان معا اسمك وعنوانك الحالي، وتاريخ ميلادك، وتوقيعك وسوف تحصل على تقريرك خلال 10 و15 دقيقة.
عن طريق الإنترنت
تعتبر هذه الطريقة الأسرع لأنك ستحصل على تقريرك الإئتماني عن طريق الإنترنت خلال دقائق قليلة. غير أنه يتعين عليك دفع رسم. للمزيد من المعلومات قم بزيارة المواقع الإلكترونية لهيئات التقارير الإئتمانية.
المصدر http://arabic.inmylanguage.org/
المصدر http://arabic.inmylanguage.org/
0 التعليقات: