مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

من له الأحقية في برنامج التأمين الصحي بأونتاريو ؟









من له الأحقية في برنامج التأمين الصحي بأونتاريو ؟

لكي يكون لك حق التقدم للاستفادة من برنامج التأمين الصحي بأونتتاريو يجب أن تتمكن من الإجابة بنعم على :
  • جميع العبارات في الجزء أ؛ و
  • عبارة واحدة على الأقل في الجزء ب.

الجزء ا

ينبغي أن تتمكن من الرد بـ "نعم" على كل من العبارات التالية:
  • يقع منزلك الرئيسي بمقاطعة أونتاريو
  • لم تغادر أونتاريو لأكثر من 30 يوما خلال الأشهر الـ6 الأولى من إقامتك بالمقاطعة. وهذا يعني أنه يتعين عليك العيش 153 يوما على الأقل بأونتاريو خلال فترة الـ183 يوما الأولى لإقامتك بالمقاطعة.
  • إنك مقيم بأونتاريو لفترة 153 يوما على الأقل خلال أية فترة تبلغ 12 شهرا.

الجزء ب:

ينبغي أن تتمكن من الرد بـ "نعم" على عبارة واحدة على الأقل من العبارات التالية:

المواطنون الكنديون والمقيمون الدائمون

  • إنك مواطن كندي أو مقيم دائم.
  • إنك شخص تحت الحماية وهو ما يطلق عليه أيضا لاجئ قانوني.
  • إنك مسجل كأحد السكان الأصليين (الهنود الحمر) طبقا لقانون السكان الأصليين.(ينطبق هذا على السكان الأصليين بكندا)
  • قمت بالتقدم للحصول على الإقامة الدائمة وقررت وزارة الهجرة والجنسية الكندية بأنك تفي بمتطلبات الأحقية للتقدم بطلب الحصول على الإقامة الدائمة بكندا. وهذا يعني حصولك على "الموافقة المبدئية",.
  • قمت بالتقدم بطلب منح الجنسية بناء على الفقرة 5.1 من قانون الجنسية بكندا.قررت وزارة الجنسية والهجرة الكندية بأنك تفي بمتطلبات الأحقية للتقدم بطلب الحصول على الجنسية. (ينطبق هذا على الأطفال الذين يتم تبنيهم دوليا عن طريق مواطنين كنديين).

العاملون الأجانب(Foreign Workers)وأسرهم

  • لديك تصريح عمل ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.كما أن لديك اتفاق رسمي للعمل لساعات عمل كاملة لدى أحد أصحاب العمل بأونتاريو. تذكر الاتفاقية اسم صاحب العمل ووظيفتك وأنك ستقوم بالعمل لفترة لا تقل عن 6 أشهر متتابعة.
  • لديك تصريح عمل ساري المفعول ضمن البرنامج الفدرالي لمقدمي الرعاية المعيشية إنك تحمل تصريح عمل ساري المفعول ضمن البرنامج الفدرالي للعاملين في الموسم الزراعي.
  • إنك أحد رجال الدين الأجانب الذي يخدم مجموعة دينية بمقاطعة أونتاريو لفترة لا تقل عن 6 أشهر.
    إن شريك حياتك من الجنس الآخر أو من نفس الجنس هو أحد العاملين الأجانب ولديه /ها الحق في الاستفادة من برنامج التأمين الصحي بأونتاريو.
  • إنك طفل تابع لأحد العاملين الأجانب الذين لهم الحق في الاستفادة من برنامج التأمين الصحي بأونتاريو.

المقيمون المؤقتون الآخرون(Other Temporary Residents)

  • لديك تصريح إقامة مؤقتة طبقا للحالات من الأنواع 80 (في حالات التبني فقط) , 86 , 87 , 88 , 89 , 90 , 91 , 92 , 93 , 94, أو 95.
لا يمكن للسائحين وطالبي اللجوء والطلاب الأجانب (الدوليين) التقدم بطلب الاستفادة من برنامج التأمين الصحي بأونتاريو.
فيجب أن يكون لديك ولدى جميع أفراد أسرتك بما فيهم الأطفال والرضع التغطية الصحية الخاصة بكم. ويحصل كل شخص له الأحقية على البطاقة الصحية الخاصة به.
ويمكن للعاملين بوزارة الصحة والرعاية طويلة المدى المساعدة في تحديد ما إذا كانت لك الأحقية في الحصول على التغطية الصحية من أونتاريو. قم بالاتصال بخط المعلومات التابع للوزارة:
  • رقم هاتف مجاني(لمقاطعة أونتاريو فقط) : 1-800-268-1154
  • تورنتو:  416-314-5518
  • خط الأتصال النصى1-800-387-5559
ساعات العمل: من الثامنة والنصف صباحا وحتى الخامسة مساء(5pm). كما يمكنك إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني إلى infoline.moh@gov.on.ca

مدة الانتظار

يجب عليك التقدم بطلب الاستفادة من برنامج التأمين الصحي بأونتاريو بمجرد وصولك إلى أونتاريو وحيازتك على المستندات التي تحتاج إليها للتقدم. بشكل عام تكون هناك مدة انتظار تبلغ 3 أشهر  من تاريخ وصولك إلى أونتاريو وحتى تتم تغطيتك. كما يجب أن تكون موجود بشخصك لمدة 153 يوما على الأقل من الأيام ال183 التالية لتقدمك بطلب الاستفادة من البرنامج.
وخلال فترة الانتظار التي تبلغ 3 أشهر ىُنصح بشراء التأمين الصحي عن طريق إحدى الشركات الخاصة.

للمزيد من المعلومات:

(1) Ontario Ministry of Health and Long-Term Care:
http://findlink.at/ohip-faq
(2) Ontario Ministry of Health and Long-Term Care - OHIP Fact Sheets
http://findlink.at/ohipfactsh

المصدر http://arabic.inmylanguage.org/

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا