مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

إذاعة الشرق الأوسط ..... كندا




البداية 

إذاعة الشرق الأوسط هي الإذاعة العربية الوحيدة في كندا التي تبث برامجها على مدار الساعة باللغة العربية عبر الموجة المتوسطة 1450 AM في مدينة مونتريال وضواحيها في مقاطعة كيبيك والموجة 99,1 FM في مدينة هاليفاكس في مقاطعة نوفاسكوشا وعبر شبكة الانترنت في مختلف أنحاء العالم.
تأسست الإذاعة عام 1996 في مونتريال وتطورت على مدى السنوات لتواكب احتياجات المستمع العربي من خلال التوفيق بين دورها كهمزة وصل بين البلد الأم والبلد المُضيف وتوسعت وبدأت البث عام 2016 في هاليفاكس لتتابع مسيرتها في لعب دوراً أساسياً بمساعدة المهاجر على الاندماج داخل المجتمع الكندي.
تقدم الإذاعة شبكة برامج شاملة ومنوّعة مطابقة لكافة معايير المحطات الإذاعية الدولية، وتُعتبر مرجعاً للجاليات العربية في مونتريال، هاليفاكس، وفي  كندا وأميركا الشمالية.

البرامج الإذاعية

تبث إذاعة الشرق الأوسط مجموعة شاملة ومنوّعة من البرامج للمستمعين من مختلف الجاليات العربية ويشمل جدول البرامج 11 نشرة إخبارية يومية تتسم بالموضوعية والمصداقية دون أي تمييز، بالإضافة إلى إعادة بث نشرة إخبارية يومية بالتعاون مع إذاعة صوت لبنان وإعادة بث نشرة إخبارية يومية بالتعاون مع إذاعة مونتي كارلو الدولية.
كما تقدم إذاعة الشرق الأوسط شريحة منوعة من البرامج المحلية السياسية، الاجتماعية، الثقافية والفنية التي تعتمد على التواصل المباشر مع المستمعين واستضافة المتخصصين والخبراء في مختلف المجالات لإضفاء المزيد من التحليل على المواضيع المطروحة ولإعطائها المزيد من البعد، مما يساهم في إغناء المضمون، إلى ذلك تحرص الإذاعة على مواكبة الحدث وتغطية كافة المستجدات أولاً بأول.

السياسة الموسيقية 

 تعتمد إذاعة الشرق الأوسط على سياسة موسيقية مميزة ترتكز على التنويع في الأغنيات بناء على مختلف الألوان والأنماط والإيقاعات الموسيقية من كافة الدول العربية من المحيط إلى الخليج.
 وتُعتبر الإذاعة سبّاقة في بث الأغنيات الحديثة المطعّمة بالأغنيات التراثية والقديمة التي تزخر بها المكتبة الموسيقية الواسعة في الإذاعة.

البث  

يتم إعداد كافة برامج إذاعة الشرق الأوسط في مونتريال في استديوهات عصرية مزوّدة بكافة التقنيات الحديثة وبمساعدة وسائل التكنولوجيا الرقمية المتطورة.
تبث الإذاعة برامجها بواسطة أجهزة إرسال متطورة جداً متواجدة في الحديقة الصناعية لمنطقة سان لوران والتي تغطي دائرة قطرها 120 كلم حول مونتريال بينما في هاليفاكس تبث برامجنا من على أبراج هيئة الإذاعة الكندية وتغطي دائرة قطرها 80 كم.
ويمكن الاستماع إلى إذاعة الشرق الأوسط عن طريق الانترنت في كافة أنحاء العالم وعبر الهواتف الذكية والألواح الرقمية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر الموقع الالكتروني www.1450am.ca او www.99fm.ca او www.grouprmo.ca.
وبالإمكان مشاهدة المذيعين ومهندسي الصوت والضيوف في مختلف الاستديوهات من خلال الكاميرات العديدة والتواصل معهم عبر الرسائل الالكترونية، الرسائل النصية القصيرة (SMS) وعبر صفحتنا على مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وتويتر، كما توفر الإذاعة عبر مختلف الوسائل الالكترونية إمكانية الاطلاع على أسماء الأغنيات التي تبث مباشرة عبر الأثير وأسماء المطربين والمطربات فضلاً عن إمكانية العودة إلى أرشيف الأغنيات في التاريخ والموعد المطلوبين.



(المصدر: أذاعة الشرق الأوسط في كندا)

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا