مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

عائلة الشّحادة السوريّة: تجربة العيش في كندا


يوم وصل اللاجئ السوريّ نضال الشّحادة وزوجته رجاء الأسعد وأولادهما السبعة إلى مونتريال مطلع العام 2016، لم تكن العائلة تعرف الكثير  عن المدينة أو عن كندا.ولم تكن عائلة كورسي لوغرو الكيبيكيّة الكافلة تعرف الكثير عن سوريّا سوى ما سمعته من أخبار الحرب والدمار ومعاناة المدنيّين من النزوح والتشرّد. عائلة كورسي لوغرو رافقت العائلة السوريّة في يوميّاتها طوال هذه السنة، ووقفت على التقدّم الذي حققّقه أفرادها على صعيد الاندماج في مجتمعهم الجديد. وقد وصلت العائلة السوريّة في إطار خطّة الحكومة الكنديّة لاستقبال نحو من 30 ألف لاجئ سوري.
نزهة في منطقة ريفيّة في كيبيك قامت بها عائلة الشحادة مع عائلة كورسي لوغرو/ تقدمة عائلة كورسي لوغرو
واليوم وبعد سنة، أصبحت عائلة الشّحادة عائلة بالتبنّي للعائلة الكيبيكيّة كما
تقول السيّدة ستيفاني كورسي لوغرو التي استضافها القسم العربي مع نضال الشّحادة وزوجته رجاء الأسعد.
نضال الشّحادة وزوجته رجاء الأسعد وأولادهما وستيفاني كورسي لوغرو(تقدمة عائلة كورسي لوغرو)

رجاء الأسعد أمّ لسبعة أولاد أكبرهم في الثالثة عشرة من العمر والصغرى في سنّ الرابعة. وتملأ هذه الأمّ الشابّة النشيطة وقتها بين متابعة  دروس اللّغة الفرنسيّة والاهتمام بعائلتها وهي مرتاحة جدّا لحياتها الجديدة في مونتريال.ويعرب نضال الشّحادة عن شكره وامتنانه لعائلة كورسي لوغرو الكيبيكيّة بكبارها وصغارها، ولكلّ من ساعد العائلة على الاندماج في المجتمع.
أولاد عائلة الشّحادة السوريّة وعائلة كورسي لوغرو الكيبيكيّة أمام شجرة الميلاد ( تقدمة عائلة كورسي لوغرو)
لويزيل كورسي لوغرو والطفلة من عائلة الشّحادة تحتفلان بعيد ميلادهما (تقدمة عائلة كورسي لوغرو
دروس اللّغة الفرنسيّة تأخذ الكثير من وقت رجاء الأسعد وزوجها نضال الشّحادة، فضلا عن الاهتمام بالأولاد ومتابعتهم في نشاطهم المدرسي. ولكنّ عائلة كورسي لوغرو تخصّص الوقت أيضا للترفيه وليتعرّف أفراد العائلة السوريّة على كيبيك وكندا.
شابّة من عائلة كورسي لوغرو تساعد أولاد الشّحادة في دروسهم ( تقدمة عائلة كورسي لوغرو)

استمع الى كامل التحقيق


0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا