canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

كندا معلومات وصور





* العاصمة: أوتاوا.

* مساحة البلد: 9،984،670 كم2.

* موقع البلد: تقع كندا في قارة أمريكا الشمالية وفي شمالها بالتحديد، يحدّها من جهة الشمال المحيط المتجمد الشمالي، ومن الجنوب تحدّها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الشرق تحدّها غرينلاند، ومن جهة الغرب تحدّها ألاسكا.

* وحدة النقد: الدولار الكندي.

* الحكم: ملكي دستوري.

* عدد السكان: قدر عدد سكان كندا عام 2005 بـ (32،233،955) نسمة يتوزعون بنسبة 76% في المدن و 24% سكان ريف.

* اللغة: معظم السكان يتكلمون الإنكليزية وقسم آخر منهم يتكلم الفرنسية، بيد أن هناك نسبة جيدة تتكلم اللغتين معاً.

* الديانة: 47% كاثوليك غربيون و 41% بروتستانت وهناك أقليات من باقي الأديان.

* أهم المدن:
- تورنتو.
- مونتريال.
- فانكوفكر.
أوتاوا.

* المنظمات الدولية التي تنتمي إليها الدولة: الأمم المتحدة، الكومنولث، حلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

* العلم: عبارة عن ورقة نبات القيقب الحمراء في قسم أبيض يحيط من جانبيه خطان أحمران عموديان.

* أهم المنتجات:
- الزراعة: الحبوب واللحوم والحليب والخضروات.
- الصناعة: السيارات والمنتجات الغذائية والآلات والأخشاب وتكرير النفط والحديد.
- التعدين: النفط والغاز الطبيعي والذهب والنحاس والفحم الحجري.

* نبذة تاريخية:
- كان لفرنسا السبق في الاكتشاف الأوروبي لكندا حيث أقامت لها مستعمرة في شرقي كندا في القرن السابع عشر الميلادي ومنها استطاع التجار التوغل في الأراضي العميقة بقصد التجارة، إلا أنه في عام 1763م استطاعت بريطانيا السيطرة على معظم الأراضي الكندية. وفي عام 1867 تعاون الكنديون الناطقون بالفرنسية والآخرون الناطقون بالإنكليزية في إنشاء مستعمرة موحدة عرفت بحكومة كندا وقد استقلت عام 1931.

- في القرن التاسع عشر وفي الفترة (1867-1816) تزايدت أعداد المهاجرين إلى كندا وبدأت حركة مطالبة بالحكم الذاتي في أوساط الكنديين خلال أربعينيات القرن، ولم يكن أمام بريطانيا إلا أن منحتهم نوعاً من الحكم الذاتي..
كان عدم رضاء الكنديين الفرنسيين يتزايد من جراء تزايد المهاجرين من بريطانيا في تلك الأثناء. فبدأت الاضطرابات ووصلت حد الثورة في كندا الفرنسية.

- بدأ بعض الساسة الكنديين يطالبون لمواجهة هذه المصاعب السياسية بالرجوع إلى الحكم الفدرالي.. ومن عام 1868 وحتى 1913م تطورت هذه الدولة الكندية اقتصادياً وصناعياً وزراعياً واتسعت لتشمل تسعة أقاليم وازدهر اقتصادها في أوائل القرن العشرين وتعاقب على حكمها الحزبان الرئيسان حزب المحافظين التقدميين وحزب الأحرار.

- نالت كندا استقلالها الكامل عن بريطانيا عام 1931م واستمر ازدهارها أثناء الحرب العالمية الثانية فأصبحت بلداً صناعياً ذا قوة صناعية..
- وقد شهدت كندا هجرة متزايدة في الفترة بين عامي 1945 و 1956م من ألمانيا وإيطاليا وغيرها..
- وقد مرت كندا في الستينيات بمرحلة اقتصادية حرجة، فتدهورت تجارتها الخارجية وتزايدت البطالة فيها مما أدى إلى ثوران نعرات قومية فقامت حركة في كويبك قاصدة الاستقلال، واستمرت بقوة في السبعينيات واستمر معها الاضطراب في الاقتصاد حتى شهد ذلك انفراجاً بتحسين العلاقة مع الصين والاتحاد السوفياتي ولا يزال الوضع على ما كان عليه في تلك الفترة.

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

اشترك معنا في هنا كندا