canadian style مرحبا بالزوار الكرام مدونة ستايل كندا مدونة تهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية ننقل لكم الخبر الصادق والهادفcanadian style ..نتمنى لكم تصفحا شيقا وأستفادة شاملة

جوستان ترودو: المساعدة الكندية للاجئين السوريين مستمرة




كندا- أظهرت المعلومات الجديدة التي اتت من الولايات المتحدة وعدد من الدول الاخرى حول العالم انه لا يزال هناك الكثير من الجهود التي يجب ان تُبذل في سبيل مساعدة اللاجئين.وفي الوقت الذي كان تستعر فيه الحرب وتحصد المزيد من الضحايا في سوريا كان السجال يدور في نيويورك حول إمكانية استقبال المزيد من اللاجئين.
هذا وكان الرئيس الجمهوري”دونالد ترامب” قد أكد في حديث خصّ به قناة فوكس نيوز ان الولايات المتحدة الاميركية اظهرت ضعفاً عند السماح بدخول ألوف اللاجئين المسلمين الى اراضيها ووصفهم بسرطان الداخل الاميركي وجدد ترامب إدانته للرئيس “باراك اوباما” منتقداً الجهود الرامية لإعادة توطين نازحين سوريين فارين من الحرب معتبراً بأن تلك السياسة ستملأ اميركا بوكلاء تنظيم داعش.
الى ذلك صفق المندوبون المشاركون في مؤتمر منظمة الأمم المتحدة امس الاثنين عندما اعلن رئيس الوزراء “جوستان ترودو” ان كندا استقبلت ما يناهز 31,000 لاجئ سوري منذ العام الماضي.واستدرك ترودو قائلاً إن الالتزامات الكندية لا يجب ان تتوقف عند إعادة توطين اللاجئين لأنه يتعين على الجميع اليوم التفكير بكيفية تقديم المزيد من المساعدات وبأن الحكومة تدرس حالياً الخيارات المتوفرة امامها.
واعلن ترودو ان كندا سترصد مبلغ اضافي بواقع 64,5 مليون دولار في غضون السنوات المقبلة لدعم الأشخاص المتضررين بفعل الازمات الانسانية حول العالم كما ستعمد اوتاوا الى رفع الموازنة المخصصة للمساعدة الاجنبية بنسبة 10% لتوفير الدعم للأطفال النازحين للعودة الى مدرسة.
وتابع رئيس الوزراء الكندي قائلاً إنه ينبغي على كافة الدول البحث عن وسائل اضافية للمساعدة في حل هذه الازمة التاريخية الناجمة عن الحرب الأهلية في سوريا وبأنه وبصفته مدرساً سابقاً فإنه يشعر بالمسؤولية لجهة مساعدة الاشخاص الذين نزحوا عن دولهم للحصول على التعليم.
(المصدر: وكالة الصحافة الكندية)

0 التعليقات:

About Author:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع غير ربحي يهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية basim.ibrahim@gmail.com


Let's Get Connected: Twitter | Facebook | Google Plus| linkedin

Radio 1 CBC

اشترك معنا في هنا كندا