مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

سؤال وجواب عن الحياة في كندا...الجزء 6


ما الذي يجب علي القيام به في حال إنقطاع التيار الكهربائي؟
أحيانا ينقطع التيار الكهربائي عند حدوث عاصفة كبيرة أو حادث يسبب تلف في خطوط الكهرباء. كما قد تحدث الانقطاعات عند احتياج القائم على توفير الكهرباء بفصل الكهرباء للقيام بإصلاحات. ودائما ما تحاول الشركة إعادة التيار للعمل في أسرع وقت ممكن. غير أن الأمر قد يستغرق ساعات بل وأحيانا أيام قبل عودة التيار الكهربائي. يجب أن تكون على دراية بما ينبغي عليك القيام به عند انقطاع التيار الكهربائي.

ما الذي يتعين علي القيام به أولا؟ 

لا تقوم بالاتصال برقم 911 في معظم الأحوال لا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي حالة طوارئ. احتفظ دائما بالشمع في منزلك لاستخدامه في حالة انقطاع التيار. تحرى عما إذا كان التيار قد انقطع في منزلك فقط أو إذا كان انقطع لدى جيرانك أيضا. 

فإذا كان التيار قد انقطع فقط في منزلك فقد تكون قد قمت بإتلاف أحد المصهرات الكهربائية. قم بفصل الأجهزة والمعدات المتصلة بمصهر الكهرباء التالف. إذا كنت تعرف كيفية القيام بذلك، عاين صندوق المصهرات لفحصه وإعادة تشغيل أو استبدال المصهر التالف. أما إذا لم تكن متأكداً من كيفية القيام بذلك أو في حال تلف المصهر مرة أخرى، يتعين عليك استدعاء كهربائي متخصص.
ولكن إذا كان التيار قد انقطع أيضا عن جيرانك، قم بإتباع الخطوات التالية: 
  • قم بالاتصال بشركة الكهرباء المحلية التي تتبعها. ورقم الهاتف الخاص بشركة Hydro One للطوارئ على نطاق المقاطعة هو 1-800-434-1235 .
  • قم بغلق الأجهزة الرئيسية وفصلها من مخارج التيار الكهربائي ولكن قم بترك مصباح واحد في حالة عمل لكي تعرف عن طريقه عندما يعود التيار.
  • قم بتشغيل جهاز مذياع يعمل بالبطارية أو بالشحن للحصول على المعلومات.
  • وأحيانا ما يعني انقطاع التيار الكهربائي توقف ضخ المياه. فإذا لم تكن لديك مياه جارية وترغب في استخدام المرحاض، قم بملء حوض الاستحمام من مصدر بديل للمياه مثل الثلج أو إحدى الجداول المائية. بعد استخدام المرحاض قم بسكب دلو من المياه في الخزان، ثم قم بتشغيل دافع المياه.

ما الذي يجب القيام به به في الشتاء؟
إذا إنقطعت الكهرباء خلال فصل الشتاء: 
  • قم بإغلاق الأبواب والنوافذ للاحتفاظ بالحرارة بالداخل.
  • قم بارتداء ملابس ثقيلة.

خلال فصل الشتاء يوجد خطر تعرض مواسير المياه للتجمد والانفجار.
للحيلولة دون حدوث ذلك، يتعين عليك ما يلي: 


  • جمع كميات من المياه في حاويات لأغراض الشرب والتنظيف.
  • قم بإغلاق محبس المياه الرئيسي.
  • قم بصرف ما في مواسير المياه عن طريق تشغيل كافة الصنابير.
  • قم بتصريف ما في نظام التدفئة بالمياه الساخنة عن طريق إغلاقه مع ترك الصمامات مفتوحة.
  • قم بإضافة محلول مذيب للثلج يستخدم في السباكة أو المسابح الترفيهية للمرحاض ولأي مكان آخر بمنزلك توجد به مياه راكدة. (يمكن لمضاد التجمد إتلاف أي خزان لديك يكون مصاب بالتعفن. وتأكد من ضخ مضاد التجمد خارج معدات السباكة والمواسير قبل إعادة ملئها بالمياه. لا تقم بشرب مياه تحتوي على مضاد التجمد.)

وإذا تعرضت مواسيرك للتجمد لا تحاول إذابتها من ذاتك. بل قم بالاتصال بسباك متخصص. 
ماذا يتوجب علي القيام به أثناء انتظاري عودة التيار الكهربائي؟ 
  • لا تحاول فتح الثلاجات والمبردات إلا عند الضرورة للمساعدة على استمرار برودة الطعام وبقائه لفترة أطول.
  • قم باستخراج أدوات الطوارئ الخاصة بك واستخدام ما تحتاج إليه منها.
  • قم بالاستماع لجهاز مذياع يعمل بالبطارية أو بالشحن للحصول على أحدث المعلومات.
  • إذا تعرض القبو لديك لتدفق المياه /الفيضان، قم بنقل الأثاث لمكان جاف. قم بفصل مصدر التيار للحيلولة دون وقوع تلف عند عودة التيار الكهربائي.

إذا حدث هذا خلال فصل الشتاء: 

إبقى في غرفة واحدة حيث يوجد لديك مصدر آخر للتدفئة (مثل مدفأة بالخشب) (أو مولد). قم بتخفيض درجة الحرارة ولكن إلى حد محتمل. قم بارتداء ملابس ثقيلة لتدفئتك. 

ماذا يتوجب علي القيام به عند عودة التيار الكهربائي؟ 
  • قم بإغلاق معدات التدفئة الطارئة.
  • اذا استمر انقطاع التيار لمدة أقل من 4 ساعات، شغل الأجهزة التي تحتاجها بشكل أكثر ثم انتظر لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة قبل تشغيل الأجهزة الأخرى.
  • افحص الأطعمة الموجودة في الثلاجات والمبردات. إذا كانت الثلاجة أو المبرد لم يعملا للعديد من الساعات، قد يكون الطعام الموجود داخلهما غير صالح للأكل. ويوجد لدى وزارة الصحة والرعاية طويلة الأمد بأونتاريو (1) (Ontario Ministry of Health and Long-Term Care) تعليمات إرشادية لسلامة الغذاء لمعرفة ما هي الأطعمة الموجودة بالثلاجات والمبردات والتي يجب التخلص منها.
  • قم بإعادة تشغيل كافة الساعات، وساعات الحائط والمنبهات.

إذا كان هذا خلال فصل الشتاء: 

  • اترك سخان المياه ليمتلئ قبل إعادة تشغيله.
  • قم بتدفئة منزلك عند درجة حرارة أعلى بقليل من المعدل الطبيعي لعدة ساعات لكي يجف.
  • لا تدخل قبو تعرض للفيضان إلا إذا كنت متأكداً من فصل التيار الكهربائي عنه.

للمزيد من المعلومات
(1) Ministry of Health and Long-Term Care
http://findlink.at/pubhealth
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ما الذي يمكنني القيام به لو كان المكان الذي أستأجره بحاجة لإصلاحات؟

تعتبر الإصلاحات مسؤولية صاحب العقار في كافة أشكال المساكن المستأجرة. ويتضمن هذا إصلاح الخدمات الحيوية التي تضمها الوحدة المستأجرة مثل:
  • التدفئة
  • السباكة
  • الكهرباء
  • الأجهزة المنزلية (مثل الموقد والثلاجة).


إذا قمت أو قام أحد ضيوفك بإتلاف الوحدة أو المبنى محل الإيجار فستكون مسئولاً عن تصليحه. ويحكم قانون الإيجار السكني (1) في مقاطعة أونتاريو العلاقة بين معظم الملاك والمستأجرين. ففي المباني التي تتضمن وحدات سكنية للإيجار يعتبر المالك أو صاحب العقار مسئولاً عن صيانة وتنظيف كافة الأماكن العامة التي يستخدمها المستأجرين مثل الردهة، والممرات، والدرج، والمصاعد، وغرف الغسيل والقمامة. كما يقوم المالك أيضاً بقص المساحات الخضراء وإزالة الثلج. وإذا قمت باستئجار منزل، سيحدد عقد الإيجار ما إذا كنت أو كان المالك المسئول عن تلك المهام. وتعتبر أنت كمستأجر مسئول عن النظافة داخل وحدتك السكنية أو منزلك.

التعامل بينك وبين المالك

إذا كان يوجد شيء بحاجة للإصلاح أطلب ذلك من المالك. سيطلب منك بعض الملاك تعبئة نموذج طلب الصيانة/ الإصلاح (2) لما تطلبه من إصلاحات. وقد يكون لدى الملاك أو أصحاب العقارات نماذج خاصة بهم قد يطلبون منك استخدامها.

يتوفر نموذج طلب الصيانة/ الإصلاح لدى مالك العقار أو يمكنك الحصول عليه ب20 لغة مختلفة من الموقع الإلكتروني الخاص بمدينة تورنتو. ويمكن لأي مستأجر بمقاطعة أونتاريو استخدام هذا النموذج.

قم بتسليم النموذج بعد تعبئته للمالك أو لمدير المبنى. >وإذا لم تتم الإصلاحات بسرعة كرر الطلب على المالك من خلال خطاب محرر. قم بالاحتفاظ بنسخة من هذا الخطاب.

إذا تجاهل المالك طلباتك، قم بالاتصال بحكومة بلديتك (3) لمعرفة كيف يمكنك الاتصال بالمفتش المحلي على المبنى الذي تقيم فيه. وتقوم وحدة الصيانة والمواصفات بأونتاريو Ontario Maintenance and Standards Unit بخدمة المدن والبلدات التي لا يوجد لها مفتشون. ويمكن الاتصال بهم على رقم:

1-888-772-9277.

كما يمكنك الإبلاغ عن المشكلات القائمة بينك وبين المالك إلى مجلس الملاك والمستأجرين Landlord and Tenant Boardعن طريق تقديم طلب رسمي. إن مجلس الملاك والمستأجرين هو الهيئة التي تقوم بحل المنازعات بين الملاك والمستأجرين. يمكنك أن تطلب من مجلس الملاك والمستأجرين أن تأمر المالك بما يلي :
  • القيام بالإصلاح
  • تعويضك عن قيامك بالإصلاح.
  • إعادة جزء من قيمة إيجارك عن الفترة التي لم يتم فيها الإصلاح.
  • السماح لك بإخلاء العقار دون تقديم إخطار مناسب من جانبك.


هذا، ولا يمكنك رفض دفع الإيجار بسبب عدم إجراء الإصلاحات.

يمكنك الاتصال بمجلس الملاك والمستأجرين عن طريق:

الاتصال من منطقة تورنتو: 416-645-8080

من خارج تورنتو: 1-888-332-3234

ويمثل اتحاد رابطة مستأجري مدينة تورنتو الكبرى Federation of Metro Tenants Association (FMTA) منظمة لا تهدف إلى الربح للمطالبة بتوفير حقوق أفضل للمستأجرين . ويمكنك الاتصال بهم للمساعدة عن طريق:

الخط الساخن لإتحاد رابطة مستأجري مدينة تورنتو الكبرى: 416-921-9494
للمزيد من المعلومات :

(1) The Residential Tenancies Act:
http://findlink.at/rta

(2) Maintenance Repair/Request Form:
http://findlink.at/maint-req

(3) Municipal Governments:
http://findlink.at/m-govt

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا