مرحبا بالزوارالكرام ستايل كندا موقع الكتروني يهتم بكل مايخص الشأن الكندي والتي تهم المقيم والمهاجر واللاجيء على الأراضي الكندية

ما هي مزايا الرعاية الرحيمة؟


مزايا الرعاية الرحيمة هي نوع من أنواع مزايا تأمين العمل Employment Insurance benefit (EI) .
يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذه المزايا إذا تحتم عليك الحصول على إجازة من العمل لرعاية أحد أفراد الأسرة في حالة إصابته بمرض عضال. ويجب أن يكون فرد الأسرة المريض عرضة لخطر الوفاة خلال 26 أسبوعا 26 weeks. كما يجب أن يكون فرد الأسرة على قائمة أفراد الأسرة المؤهلين.
يمكنك الحصول على مزايا الرعاية الرحيمة حتى إذا كان فرد الأسرة المريض جداً يعيش خارج Canada.
في هذه الحالة يجب أن تنطبق عليك نفس الشروط المطبقة لو كان هذا الشخص داخل كندا Canada. يجب أن تقوم بإبلاغ Service Canada أنك ستغادر  Canadaلرعاية فرد الأسرة المريض. 1-800-206-7218 أو قم بزيارة أحد مراكز  Service Canada Centre أو اتصل بهاتف رقم 1-800-206-7218.(1)

هل أنا مؤهل للحصول على مزايا الرعاية الرحيمة؟

لكي تتأهل للحصول على مزايا الرعاية الرحيمة، يجب أن تثبت:
  • أنك تفقد 40% أو أكثر من دخلك الأسبوعي.
  • أنك قمت بالعمل لمدة 600 ساعة أو أكثر خلال الأسابيع الـ 52 الأخيرة أو منذ تقديم آخر طلب لك؛ و
  • أن فرد الأسرة المريض لديك يتعرض لخطر الوفاة خلال 26 أسبوع، ويجب أن تقدم شهادة طبية تثبت ذلك.
  • احصل على معلومات مفصلة عن المؤهلين للحصول على مزايا الرعاية الرحيمة. (2)  

ما هو مقدار مزايا الرعاية الرحيمة؟

عادة ما تبلغ نسبة مزايا الرعاية الرحيمة 55% من متوسط دخلك المؤمن عليه.
تخضع مدفوعات مزايا الرعاية الرحيمة للضرائب وهو ما يعني أن الحكومة سوف تحصل على ضرائب مما تتقاضاه. احصل على معلومات مفصلة عن كيفية قيام الحكومة بحساب مدفوعاتك من تأمين العمل.
إذا كنت من أسرة منخفضة الدخل قد تتأهل للحصول على أكثر. احصل على المزيد من المعلومات عن كيفية حصولك على المزيد من إمداد الأسرة (family supplement).

ما هي طول الفترة الزمنية التي يمكنني فيها الحصول على مزايا الرعاية الرحيمة؟

يمكنك الحصول على مزايا الرعاية الرحيمة بحد أقصى 6 أسابيع maximum of 6 weeks خلال فترة 26 أسبوع a 26 week period.
وقد تتمكن من جمع بعض أنواع المزايا بغية تطويل الفترة الزمنية التي يمكنك فيها تحصيل المزايا الرحيمة. كما أن هناك بعض الضوابط عن متى يمكن للفترة أن تبدأ وتنتهي. احصل على معلومات مفصلة عن الفترة التي يمكنك خلالها الحصول على مزايا الرعاية الرحيمة.

0 التعليقات:

MST GROUP

حول الموقع:

مرحبا بكل زوار الموقع الكرام.. أعزائي وأخوتي موقع ستايل كندا هو موقع مختص بالهجرة الكندية والفيز الكندية بأنواعها الدراسية والسياحية وهجرة المقاطعات ونظام الكفالات الخاصة ويهدف الى تعريف المواطن العربي بشكل عام بطبيعة الحياة والعمل والدراسة في كندا بحكم خبرتي في هذا المجال لأني في الأصل مواطن عراقي هاجر الى كندا وأستقر في أونتاريو خلاصة خبرتي هذه أضعها بين أيديكم لكل طامح في الهجرة نحو حياة الحرية وتحقيق الطموح ...الموقع يقدم خدمة الأستشارة والنصح لكل من يرغب بالقدوم الى كندا وبالذات مقاطعة اونتاريو - تورنتو للتواصل عبر الخاص عبر العناوين التالية mstservice66@gmail.com WhatsApp /(+16479228597)/ /(+18077909900)/ /(+16472370759)/

اشترك معنا في هنا كندا